شعبان رأس المال المصري ينظر للبحرين كوجهة جاذبة للاستثمارات

أكثر من سنتين فى البلاد

صرح سفير جمهورية مصر العربية، ياسر شعبان، أن الأسبوع الأول من مايو المقبل 2022، سيشهد زيارة لجمعية رجال الأعمال المصرية إلى المملكة، وسيكون لديها مهمة تحديد القطاعات المطلوب دعوة ممثليها من مصر وتحديد أجندة عمل لكل قطاع تحت مظلة الخطة الطموحة للتعافي الاقتصادي التي وضعتها مملكة البحرين خلال الشهر الماضي”.
وقال السفير شعبان “نحرص على أن ينظر رأس المال المصري للبحرين كوجهة جاذبة للاستثمارات في قطاعات مثل الخدمات الطبية وتصنيع الدواجن والصناعات التحويلية للألمنيوم، قطاع غيار السيارات، المنسوجات والمواد الغذائية، والصفقات التجارية المتكافئة للنظراء في البلدين”. 
وجاء تصريح شعبان خلال حفل العشاء الذي أقامه رئيس لجنة العقار بجمعية رجال الأعمال البحرينية، ناصر علي الأهلي، بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أحمد عبد الله بن هندي، ورئيس جمعية الصحافيين البحرينية عيسى الشايجي وأعضاء الوفد البحريني الزائر إلى جمهورية مصر.
وأضاف السفير المصري “كنت حريصًا لعلمي بقدرة الاقتصاد البحريني وجدية رجال الأعمال فيه وحرص الجانب المصري أيضا على التواصل مع كل القطاعات الاقتصادية في دول الخليج الشقيقة وفي مقدمتهم مملكة البحرين بأن نعمل على مدار عام ونصف على أحياء منتدى الأعمال المصري البحريني الذي طرح عام 2003 ثم توقف فترة عشر سنوات، وخلال العام ونصف عقدنا أربع ندوات إلكترونية عبر زووم بين الجمعيتين (رجال الأعمال المصرية والبحرينية) اختصت الأولى بالاستثمار بشكل عام بين البلدين، والثانية عن الاستثمار في القطاع العقاري، والثالثة بشأن الاقتصاد وقطاع المصارف والبنوك والرابعة كانت تتعلق بقطاع الصناعات والمنتجات الغذائية”.

وأوضح “تم بالفعل التواصل مع الجهتين وهما غرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية رجال الأعمال البحرينية وتمت زيارة من أعضاء الغرفة لمصر تم فيها لقاءات لقطاعات حكومية وخاصة”.
وأردف قائلاً “أوجدنا روابط كثيرة بين أصحاب هذه القطاعات في البلدين، ووجدنا أن الوقت حان لترتيب زيارة لجمعية رجال الأعمال البحرينية على أمل إحياء منتدى الأعمال المشترك مرة أخرى، وليس ذلك قاصرًا على جهة معينة بل مفتوحًا لكل رجال الأعمال في البلدين ومنتديات رجال الأعمال يكون ممثل فيها الحكومة ووزارتا الصناعة والتجارة بالبلدين لكل القطاعات وتحت أي مظلة”.
وقال السفير المصري “تمت الزيارة وحرصنا كسفارة أن يكون هناك الشق الحكومي للقاء مع وزيرة التجارة والصناعة، رئيس اتحاد الغرف الصناعية، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، رئيس الهيئة العامة للإستثمار، وتمت زيارتان إلى العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتقديم كل الإمكانيات الأقتصادية بمصر لكل اشقائنا بشكل متكامل”.
وتابع “ما يوكل حاليا للجمعيتين والسفارتين في البلدين هو تحديد القطاعات المستهدفة وندعو أصحاب الأعمال في هذه القطاعات، ونضع دعم قطاع الأمن الغذائي بالبحرين على قائمة القطاعات من خلال التخطيط لفتح فروع لكبرى الهايبر ماركت المصرية بالبحرين”. من جانبه، قال رئيس لجنة العقار ناصر علي الأهلي خلال كلمته “إننا نعيش هذا العام الذكرى العشرين لتأسيس جمعية رجال الأعمال البحرينية والتي أبصرت النور في العام 2001 في وقت كانت هناك حاجة ورغبة ملحة لدى نخبة من رجال الأعمال البحرينيين للتواصل مع بعضهم البعض؛ لبحث ومناقشة الموضوعات والتحديات التي تواجه القطاع التجاري في المملكة، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من جهة، وتنمية الروابط على كافة المستويات الخليجية والعربية والإقليمية والدولية من جهة أخرى؛ تماشيًا مع المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة.
وأضاف: “ها نحن اليوم ـ وبتضافر كافة الجهود ـ نتقدم بخطوات واثقة نحو المزيد من الإنجازات النوعية في أنشطة وبرامج الجمعية بفضل الله تعالى، ثم بالجهود الكريمة لمجلس إدارة الجمعية برئاسة أحمد بن هندي وكافة الإخوة الزملاء ورؤساء اللجان والعاملين والمنتسبين للجمعية، حيث كانت آخرها الزيارة الناجحة بكل المقاييس لوفد سيدات ورجال الأعمال البحرينيين إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث عقدنا سلسلة من اللقاءات والاتفاقيات الثنائية المهمة والناجحة التي من شأنها خير وصالح الجانبين”.
 كما اطلع الوفد البحريني عن كثب على أهم المنجزات الحضارية الشامخة والاستثنائية التي تشهدها مصر اليوم في مختلف المجالات والقطاعات التنموية في ظل العهد الكريم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وحكومته الموقرة، مما يبعث على عميق الفخر والاعتزاز ليس للمصريين فحسب، وإنما للعرب جميعًا.
وتقدم الأهلي ببالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى سعادة السفير ياسر شعبان سفير مصر العربية على ما بذله من جهود مضنية وجبارة لإنجاح زيارة الوفد البحريني إلى مصر، واهتمامه الشخصي على الدوام وطاقم السفارة بالتنسيق والتواصل مع الجانب المصري لعقد اللقاءات والمنتديات التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد فترة الجائحة، فله منا كل الشكر والتقدير والاحترام.
كما تقدم بالشكر إلى السفير هشام بن محمد الجودر سفير البحرين لدى مصر وجميع طاقم سفارة مملكتنا في القاهرة على تعاونهم البنّاء والمستمر مع كافة الأنشطة والفعاليات المشتركة.

شارك الخبر على