تدريبات مشتركة ولقاءات ودية لـ منتخب التايكواندو

أكثر من سنتين فى الرأى

يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته المشتركة مع نظيره التونسي خلال المعسكر التدريبي المقام حالياً في تونس ويستمر حتى بعد غدٍ الأربعاء.

وذكر المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف خلال حديثه لـ «الرأي» بأن المعسكر يتضمن تدريبات مشتركة ولقاءات ودية وفق نظام اكتروني مع نظيره التونسي والتي بدورها ستعود بالفائدة على لاعبي ولاعبات المنتخب وسترفع من التحضيرات البدنية والتكتيكية للوصول لأعلى درجات الجهوزية للبطولات القادمة، موضحاً بأن المنتخب التونسي يعد من أبرز منتخبات القارة الافريقية، ويضم في صفوفة العديد من اللاعبين المميزين ومن أبرزهم محمد الجندوبي الذي حقق ميدالية فضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في وزن 58 كغم.

وأضاف: يشتمل المعسكر على برنامج تدريبي مكثف حيث يخوض وجبتين تدريبيتين صباحية يتم التركيز فيها على الجوانب الفنية، ومسائية لرفع مستوى اللياقة البدنية إلى جانب تدريبات استشفائية للاعبي المنتخب.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات المنتخب للمشاركة في بطولة كأس العرب المصنفة من عيار النجمتين (G2) بالإمارات خلال شهر آذار المقبل والفجيرة الدولية المصنفة أيضاً من عيار النجمتين في شباط القادم، فيما سيتم تحديد موعد ومكان بطولة العالم المصنفة من عيار أربع نجوم (G4) والتي كانت مقررة في الصين خلال شهر نيسان، حيث قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم منها بسبب فيروس كورونا.

وأشار العساف بأنه سيتم التركيز حالياً على المشاركة في العديد من البطولات الدولية المصنفة، وذلك لحصد نقاط تكون بمثابة ارتقاء على سلم الترتيب والتحضير الأمثل بوصول أكبر عدد من اللاعبين لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

ويضم وفد المنتخب المشارك في المعسكر إلى جانب العساف المدرب الوطني محمد العبادي، المعالج لؤي المرايات، مدربة اللياقة البدنية رهام الجلاد، بالإضافة إلى اللاعبين واللاعبات: لؤي حميدان وزن ت (54 كغم)، محمود الطرايرة ت 58 كغم، زيد مصطفى ت (68 كغم)، زيد الحلواني ت (63 كغم)، فهد عمار (78 كغم)، صالح الشرباتي ت 80 كغم، ملاك حياصات ت 51 كغم، نتالي الحميدي ت 62 كغم، جوليانا الصادق ت 67 كغم وراما أبو الرب ت 73 كغم.

من جهة ثانية، اختتمت الليلة قبل الماضية في قاعة الأمير راشد، دورة المدربين المستجدين والتي نظمها اتحاد اللعبة بمشاركة قياسية بحضور ٨٤ مدرباً ومدربة وبإشراف نخبة من المحاضرين المتخصصين.

شارك الخبر على