أهم الأحداث في المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٢١

أكثر من سنتين فى كونا

الكويت -

3 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير زورق مفخخ (مسير) جنوب البحر الأحمر تم تجهيزه من قبل ميليشيات الحوثي "الارهابية" لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية.

6 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط السعودية.

7 ابريل: ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة (العلا) السعودية الأمير محمد بن سلمان يطلق الرؤية التصميمية لمخطط (رحلة عبر الزمن) بهدف إحياء وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسية في (العلا) بشكل مسؤول ومستدام في شمال غرب المملكة حيث يعد المشروع محطة رئيسية ضمن برنامج تطوير (العلا) وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

7 ابريل: السعودية تعلن إصدار قرارات وزارية لتوطين عدد من الأنشطة والمهن بسوق العمل في خطوة ينتظر أن تسهم في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات يتضمن الأول منها قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية والقرار الثاني ينص على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والقرار الثالث يشتمل على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى.

7 ابريل: السوق المالية السعودية (تداول) تعلن تحولها لتصبح شركة قابضة باسم (مجموعة تداول السعودية القابضة) بهيكل جديد يدعم تنمية مستقبل السوق المالية السعودية ويضمن استمرارية تطورها.

8 ابريل: ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان يعلن افتتاح محطة (سكاكا) للطاقة الشمسية.

9 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط السعودية.

9 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه مدينة جازان السعودية.

9 ابريل: وكالة الأنباء السعودية (واس) تعلن أن شركة (أرامكو) السعودية أبرمت صفقة استثمار في البنية التحتية بقيمة 4ر12 مليار دولار مع ائتلاف بقيادة (إي اي جي غلوبال إنرجي بارتنرز).

10 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالسعودية.
10 ابريل: وزارة الدفاع السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل بحق ثلاثة جنود من منسوبيها لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى.

11 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين جنوب السعودية.

11 ابريل: وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد السعودية تعلن أن صلاة التراويح والقيام وبما لا يتجاوز 30 دقيقة سيتم جمعها مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة.

11 ابريل: السعودية تعلن إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

12 ابريل: الديوان الملكي السعودي يعلن أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية قررت أن يوم غد الثلاثاء 1 رمضان 1442 هجري حسب تقويم أم القرى الموافق 13 ابريل الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام.

?14 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين بدون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

15 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين وأربع طائرات مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية.

16 ابريل: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة جازان جنوبي السعودية.

22 ابريل: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

24 ابريل: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

27 ابريل: وزارة الدفاع السعودية تؤكد اعتراض وتدمير زورق ملغم ومسير في مياه البحر الأحمر مقابل مدينة (ينبع) غربي السعودية.

2 مايو: وزارة الداخلية السعودية تعلن أنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو.

2 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرتين مفخختين أطلقتهم ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان في مدينتي (نجران) و(جازان) السعودية.

2 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

2 مايو: البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي يعلن عن تحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة والزيارة والعمرة وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

3 مايو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عددا من الأوامر الملكية من ضمنها تعيين فيصل الابراهيم وزيرا للاقتصاد والتخطيط.

6 مايو: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر الموافقة على بناء مشروع جامع خادم الحرمين الشريفين بالجامعة الإسلامية العالمية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

6 مايو: ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوقعان على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الباكستاني.

9 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الارهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة (خميس مشيط) السعودية.

10 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورق مفخخ من قبل ميليشيات الحوثي "الارهابية" وتدميره جنوب البحر الأحمر.

13 مايو: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية وثماني طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" في محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان في السعودية.

14 مايو: وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية تعلن صدور إجراءات واشتراطات صحية جديدة للسماح بعودة النرجيلة إلى المقاهي الحاصلة على الرخص والتصاريح من البلدية لهذا النوع من الأنشطة وذلك ابتداء من 17 مايو.

18 مايو: السعودية تعلن عن تقديم منحة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لجمهورية السودان لدى صندوق النقد الدولي.

23 مايو: نادي (الهلال) السعودي يحقق لقب بطولة دوري كأس (الأمير محمد بن سلمان للمحترفين) لكرة القدم بفوزه على نادي (التعاون) بهدف دون مقابل في الجولة 29 (قبل الأخيرة) من المسابقة.

26 مايو: السعودية تعلن تخصيص 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة بالتعاون مع البنك الدولي.

30 مايو: وزارة الداخلية السعودية تعلن رفع تعليق الدخول عن القادمين من 11 دولة الى أراضي المملكة وهي الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان.(يتبع)

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على