السادة المشتركون تبث وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تقارير عن أبرز أحداث عام ٢٠٢١

أكثر من سنتين فى كونا

وإليكم أبرز الأحداث الخاصة بالمملكة العربية السعودية

أحداث/كويت/خليج/سعودية
أهم الأحداث في المملكة العربية السعودية لعام 2021

الكويت - 27 - 12 (كونا) -- شهد عام 2021 الكثير من الأحداث في المملكة العربية السعودية فيما يلي أبرزها:

3 يناير: رالي (داكار السعودية 2021) ينطلق في المملكة للعام الثاني على التوالي وتستمر منافساته لمدة 13 يوما.

3 يناير: السلطات السعودية تعلن انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من الساعة 11 صباحا (بالتوقيت المحلي) وفق ضوابط محددة.

8 يناير: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

8 يناير: السعودية تعلن رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل اعتبارا من 31 مارس المقبل.

9 يناير: منفذ (سلوى) السعودي البري الحدودي مع قطر يستأنف عمله باستقبال عدد من القادمين من قطر.

10 يناير: وزارتا الخارجية السعودية والإيطالية توقعان مشروع مذكرة تفاهم في شأن الحوار الاستراتيجي بينهما بهدف تعزيز الشراكة المتينة بينهما.

13 يناير: السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى 12 دولة من دون الحصول على إذن سابق من الجهات المعنية علما أن الدول تشمل ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وبيلاروسيا.

15 يناير: قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مفخخة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" من محافظة الحديدة اليمنية باتجاه الأعيان المدنية في السعودية.

23 يناير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن اعتراض وتدمير هدف جوي "معاد" تجاه الرياض من قبل الميليشيات الحوثية.

24 يناير: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عددا من الأوامر الملكية والتي كان أبرزها إعفاء الدكتور أحمد الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه وتعيين الدكتور فهد المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.

24 يناير: مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة يوافق على اعتماد استراتيجية الصندوق للأعوام الخمسة المقبلة وأهمها ضخ نحو 40 مليار دولار أمريكي على الأقل في الاقتصاد السعودي على نحو متزايد حتى عام 2025 والمساهمة من خلال شركاته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 309 مليارات دولار أمريكي بشكل تراكمي واستحداث 8ر1 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول نهاية عام 2025.

29 يناير: وزارة الداخلية السعودية تعلن تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح 17 مايو المقبل حيث كان الموعد السابق 31 مارس المقبل.

30 يناير: الدفاع المدني يعلن سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيات الحوثية في محافظة الحرث بمنطقة جازان جنوبي السعودي ولم ينتج عنه أي إصابات أو أضرار.

30 يناير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة وسقوط صاروخ من طراز (كاتيوشا) أطلقتهما الميلشيات الحوثية باتجاه السعودية.

30 يناير: نادي النصر السعودي يحرز لقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على فريق نادي الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل.

4 فبراير: السعودية تقرر إيقاف كل التجمعات والمناسبات والحفلات لمدة 30 يوما قابلة للتمديد بعد ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعض مناطق المملكة.

8 فبراير: السعودية تصدر قرارا بتعيين عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية عضو اللجنة التطويرية السعودي فهد آل عقران رئيسا لوكالة الأنباء السعودية.

8 فبراير: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعلن أن مشروع نظام الأحوال الشخصية ومشروع نظام المعاملات المدنية ومشروع النظام الجزائي للعقوبات التعزيرية ومشروع نظام الإثبات مجموعة مشاريع ستمثل موجة جديدة من الإصلاحات.

10 فبراير: تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد ان اعتداء إرهابيا استهدف طائرة مدنية في مطار (أبها الدولي) جنوب غرب السعودية حيث تعرضت لحريق تمت السيطرة عليه نتيجة المحاولة الإرهابية من قبل "الميليشيات الحوثية".

10 فبراير: رئيس مجلس إدارة شركة (صخر) لبرامج الحاسب الكويتي محمد الشارخ يفوز بجائزة الملك فيصل لخدمة الاسلام لعام 2021 والتي تمنحها مؤسسة الملك فيصل الخيرية وذلك تقديرا لجهوده في تعريب وإنتاج برامج الحاسوب ومساهماته في إثراء الساحة الإسلامية والثقافة العربية.

11 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي "أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية" من محافظة صعدة اليمنية وذلك لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط السعودية.

13 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار "مفخخة" أطلقتها "الميليشيات الحوثية الإرهابية" وذلك لاستهداف مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية.

14 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار "مفخختين" أطلقتهما "الميليشيات الحوثية الإرهابية" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط جنوب السعودية.

22 فبراير: وزارة التعليم تعلن استمرار العملية التعليمية عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي في التعليم العام والتعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وفق الضوابط والتعليمات المطبقة حاليا.

23 فبراير: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يوقع اتفاقية تعاون مشترك بقيمة 40 مليون دولار مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمنع حدوث المجاعة وسوء التغذية في اليمن.

24 فبراير: المديرية العامة للجوازات تعلن صدور أمر بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة.

24 فبراير: الديوان الملكي يعلن أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية تكللت بالنجاح في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

27 فبراير: قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقتها "ميليشيات الحوثي الارهابية" باتجاه الأعيان بمدن الرياض وخميس مشيط وجازان.

27 فبراير: وزارة الخارجية تعلن رفضها "القاطع" لما ورد في تقرير المخابرات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة التي رحبت بها أسرة خاشقجي.

28 فبراير: مناورات تمرين (التنين) المشترك تنطلق بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية بمدينة الطائف في المنطقة الغربية السعودية للتدريب على الاعتراض التكتيكي والتدريب القتالي والهجوم الجوي المضاد وقمع الدفاعات الجوية للعدو.

2 مارس: تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي "الإرهابية" باتجاه جنوب السعودية. (يتبع)

شارك الخبر على