العالم يحتفل بعيد الميلاد في ظل جائحة كوفيد ١٩

أكثر من سنتين فى البلاد

احتفل مليارات من سكان العالم أمس بعيد الميلاد وسط قيود لمكافحة وباء كوفيد - 19 أعاقت  للسنة الثانية التجمعات بهذه المناسبة وتسببت بإلغاء آلاف الرحلات، وخصوصا مع انتشار المتحورة الشديدة العدوى “أوميكرون”.
وقد بارك البابا فرنسيس مدينة روما والعالم ظهرًا من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، داعيًا إلى الحوار في ظل حالة “الانغلاق على الذات”.
وقال البابا الأرجنتيني البالغ من العمر 85 عاما “في هذا الوقت من الجائحة ... قدرتنا على العلاقات الاجتماعيّة مرّت باختبار قاس، إذ زاد فينا الميل إلى الانغلاق على أنفسنا، وإلى أن نعمل الأمور كلّ واحد وحده، وتوقفنا عن الخروج، وعن لقائنا بعضنا مع بعض، وعن القيام بالأشياء معًا”. وأكد البابا “ما زلنا نرى الصّراعات والأزمات العديدة والمخاصمات. يبدو أنّها لا تنتهي أبدًا وصرنا نكاد لا نتنبه لها. واعتدنا على ذلك لدرجة أنّ المآسي الهائلة صارت تمُرُّ في صمت، وصرنا نكاد لا نسمع صرخة الألم واليأس من إخوة وأخوات لنا كثيرين”، ذاكرا على وجه الخصوص سوريا والعراق واليمن.
وفي مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، تجمع مئات الأشخاص رغم البرد، في ساحة المهد لمتابعة عرض الكشافة الفلسطينيين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على