وزير الأشغال تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية في محافظة المحرق

أكثر من سنتين فى البلاد

أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن العمل جارٍ ضمن استراتيجية الوزارة على تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية والخدمية بمحافظة المحرق، والتي تأتي ضمن حزمة المشروعات الداعمة لأهداف المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ويأتي تنفيذها بناءً على موافقة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد أن هذه المشروعات التطويرية بمحافظة المحرق تدعم أولويات وبرامج خطة التعافي الاقتصادي، وتأتي ضمن حزمة من المشاريع البلدية ذات الطابع الخدمي التي وافق عليها مجلس الوزراء، فضلًا عن أنها تسهم في تحسين جودة الحياة بالمناطق السكنية، وذلك حرصاً على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وتحقيق تطلعاتهم.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى المشاريع التطويرية قيد التنفيذ بمحافظة المحرق وهي مشروع إعادة تأهيل بعض الطرق بمجمع 207 في المحرق، والذي سيسهم في تلبية احتياجات المواطنين ومواكبة التطور العمراني الذي تشهده مملكة البحرين من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، مضيفاً بأن المشروع يشتمل على إعادة رصف وتأهيل عدد من الطرق منها 711 و714 والذي من شأنه أن يحسن مستوى جودة الشارع ويحافظ عليه.

وأوضح أن المشروع في مرحلة تقييم العطاءات تمهيداً للترسية من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، حيث تم فتح المناقصة في نوفمبر الماضي، ومن المتوقع أن يتم البدء في العمل خلال الربع الأول من العام القادم.

وتابع أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع آخر وهو إنشاء (83) موقف منظم للسيارات في مجمع 207 ليخدم الأهالي بما يلبي الحاجة في المناطق السكنية، لافتاً أنه سيتم بدء الأعمال في يناير القادم.

ومن جانبه، تقدم النائب عيسى الكوهجي ممثل الدائرة الرابعة في محافظة المحرق بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لما يوليه سموه من اهتمام من أجل تطوير الخدمات والمشروعات الحكومية لا سيما المتعلقة بالبنية التحتية والطرق تحديداً، وذلك لما لها من أهمية بالغة تنعكس على الاستثمار والنمو الاقتصادي، مشيداً بمتابعة سموه الحثيثة وتوجيهاته للإسراع في تنفيذ مختلف المشروعات.

ونوّه الكوهجي أن المشروعات التي تعمل حكومة مملكة البحرين على تنفيذها بمحافظة المحرق من شأنها أن تخفف الازدحام وبخاصة عند سوق المحرق المركزي وتسهّل الوصول إليه، كما أنها ستخدم أهالي المنطقة، مؤكداً على حرص وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون المشترك مع المجلس النيابي على بذل المزيد من الجهود من أجل الاستمرار في تحقيق احتياجات المواطنين.

شارك الخبر على