٥ أساليب جديدة ابتكرها تامر حسني في الترويج لفيلم «تصبح على خير»

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

نجح المطرب تامر حسني في تحقيق نجاح كبير بفيلمه الأخير "تصبح على خير"، الذي طرح ضمن أفلام موسم عيد الفطر، وحقق إيرادات مادية كبيرة، احتل بها المركز الثاني. 

تامر حسني عاد بهذا الفيلم بعد عامين من الغياب السينمائي، إلا أن عودته كانت قوية للغاية، إذ تخطى به فيلم أحد نجوم الشباك في السنوات الأخيرة وهو الفنان محمد رمضان، الذي أجبره على الاكتفاء بالمركز الثالث في قائمة أفلام عيد الفطر. 

وربما ساهمت طرق الفنان تامر حسني المبتكرة، التي قام بها للترويج لفيلمه، إلى حد كبير في تحقيق هذا النجاح، والتي كانت معظمها من أفاكر "تامر" نفسه، ونستعرضها خلال التقرير التالي: 

الزيارات المفاجئة

منذ بداية عرض الفيلم في أول أيام عيد الفطر، ويقوم تامر حسني بالعديد من الزيارات المفاجئة للسينمات بشكل عشوائي، من أجل مفاجأة الجمهور ومشاهدة الفيلم برفقتهم، مما يحمس العديد من الشباب على الذهاب للسينمات، أملًا في أن تصادفهم إحدى هذه المفاجآت. 

وتوجه "حسني" في أول أيام عيد الفطر إلى سينما مول العرب في حفلة الساعة السادسة، وبعدها توجه مباشرة إلى سينما مول مصر بمدينة 6 أكتوبر، في حفلة التاسعة، وحرص العديد من الجمهور على الاحتفال معه بالفيلم.

التخفي وسط الجمهور 

تامر في الكثير من الأحيان لم يكن يكتفي بالزيارات المفاجأة بشكل مباشر للجمهور، إذ كان يضفي بعض من الإثارة والكوميديا على زياراته، وهي الطريقة التي نالت إعجاب عدد كبير من الجمهور. 

وكان تامر حسني في بعض الأوقات يتخفى ويدخل قاعات العرض المختلفة في خلسة، دون أن يراه أحد، بعد مرور بعض الوقت من الفيلم، ليعايش الجمهور ويرى ردود أفعالهم بشكل لحظي. 

ووجدت هذه الطريقة نهايتها، على يد فتاة تعرفت عليه في إحدى المرات، وصرخت وسط الحضور، لينتبه له الجميع ويتوقف العرض لبعض الوقت.

قطع التذاكر

في لافتة غريبة، قام "حسني" بالتروج لفيلمه بالسينمات بطريقة مختلفة، إذ كان يحضر الحفلات ويدخل في الكابينة المخصصة لبيع التذاكر، ويقوم ببيع التذاكر بنفسه للجمهور.

وحدثت هذه الواقعة في الإسكندرية، واحتشد حوله الآلاف من الجمهور بسينما "سان ستيفانو"، وقام بعدها بالدخول إلى إحدى القاعات أثناء عرض الفيلم ومن ثم صعد على خشبة المسرح المقابله لشاشة العرض لتحية جماهيره.

جدير بالذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى الذي يروج فيها صناع الأفلام لأعمالهم بهذه الطريقة، حيث سبقه في الأمر الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، الذي روّج لفيلمه "مولانا"، بنزوله بعض السينمات وقطع التذاكر للجمهور ببنفسه.

الجولات العربية

تامر حسني لم يكتف بالترويج لفيلمه فقط في مصر، بل قام بالعديد من الجولات العربية من أجل إنعاش إيرادات "تصبح على خير" داخل وخارج مصر.

وسافر "حسني" إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وقام بمشاهدة الفيلم مع الجمهور، وقبلها كان قد سافر إلى دولة الإمارات من أجل الترويج لفيلمه أيضًا، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى، وهي الزيارات التي تكللت جميعها بالنجاح.

أول فيلم مصري يعرض في هوليوود 

تم توجيه دعوة للمطرب تامر حسني، من مجلة "Engima" العالمية، ليكون فيلم "تصبح على خير" هو أول فيلم مصري يعرض في هوليوود.

وعبر حسابه في موقع "Instagram" نشر حسني، صورة للدعوة التي حصل عليها، ليعقب عليها ويعبر عن فرحته وصدمته وأنه حتى لا يستطيع تصديق ما حدث.

وأكد تامر، أنه حقق حلما من أحلامه بأن يكون فنان مصري وعربي وأحد مشاهير العالم، ويكون فيلمه أول فيلم يُعرض على شاشات مسرح عريق بهوليوود، حسب وصفه. 

فيلم "تصبح على خير" يُشارك في بطولته بجانب تامر حسني، كل من النجمة اللبنانية "نور"، ومي عمر، ودرة، ومحمود البزاوي، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.

شارك الخبر على