(التايكواندو) يشارك ببطولات العالم وكأس العرب والفجيرة الدولية

أكثر من سنتين فى الرأى

تلقى اتحاد التايكواندو دعوات للمشاركة في العديد من الاستحقاقات المهمة والتي ستقام خلال العام المقبل ومن أبرزها بطولة العالم والفجيرة الدولية وكأس العرب.

وستقام بطولة كأس العرب المصنفة من عيار النجمتين (G2) بالإمارات خلال آذار المقبل، فيما الفجيرة الدولية المصنفة أيضاً من عيار النجمتين في شباط القادم، وعلى أن يتم تحديد موعد ومكان بطولة العالم المصنفة من عيار أربع نجوم (G4) لاحقاً، بعدما كانت مقررة في الصين خلال نيسان الماضي، وقام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم منها بسبب فيروس كورونا.

من جهة ثانية، يواصل المنتخب الوطني تدريباته خلال المعسكر المقام في تونس ويستمر حتى (٢٩) الجاري، ويتضمن وجبتين تدريبيتين، صباحية يتم التركيز فيها على الجوانب الفنية، ومسائية لرفع مستوى اللياقة البدنية إلى جانب تدريبات استشفائية للاعبي المنتخب، وذلك للوصول إلى أعلى درجات الجهوزية للاستحقاقات المقبلة.

وأوضح المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف خلال حديثه إلى $ بأن المعسكر يشتمل على تدريبات ولقاءات ودية قوية للمنتخب الوطني مع نظيره التونسي الذي يعد من أبرز منتخبات القارة الأفريقية، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين ومن أبرزهم محمد الجندوبي الذي حقق ميدالية فضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في وزن 58 كغم، مشيراً بأن هذه المباريات الودية والتمرينات المشتركة ستنعكس بشكل إيجابي على لاعبي المنتخب حيث سترفع من درجة الجهوزية الفنية والبدنية لأي مشاركة مقبلة.

وأضاف العساف بأنه سيتم التركيز حالياً على المشاركة في العديد من البطولات الدولية المصنفة، وذلك لحصد نقاط تكون بمثابة ارتقاء على سلم الترتيب والتحضير الأمثل بوصول أكبر عدد من اللاعبين لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

ويشار بأن المعسكر جاء بدعوة من الاتحاد التونسي الذي تكفل بكافة الأمور المالية والإقامة وذلك نظراً للسمعة الطيبة التي تتمتع بها التايكواندو الأردنية.

ويضم وفد المنتخب المشارك في المعسكر إلى جانب العساف المدرب الوطني محمد العبادي، المعالج لؤي المرايات، مدربة اللياقة البدنية رهام الجلاد، بالأضافة إلى اللاعبين واللاعبات: لؤي حميدان وزن ت (54 كغم)، محمود الطرايرة ت 58 كغم، زيد مصطفى ت (68 كغم)، زيد الحلواني ت (63 كغم)، فهد عمار (78 كغم)، صالح الشرباتي ت 80 كغم، ملاك حياصات ت 51 كغم، نتالي الحميدي ت 62 كغم، جوليانا الصادق ت 67 كغم وراما ابو الرب ت 73 كغم.

شارك الخبر على