مجلس إدارة جديد لاتحاد الكيك بوكسينج والمواي تاي

أكثر من سنتين فى الرأى

كشف الرئيس الجديد لاتحاد الكيك بوكسينج والمواي تاي، سامي الوحش، عن خطة «خمسية» طموحة لتطوير اللعبة بكافة عناصرها.

وقال الوحش فور تسلمه المنصب الجديد أمس الأول في تصريح للرأي ، أن العمل سيبدأ فوراً بوضع خطة واضحة المعالم تمتد لـ 5 سنوات مقبلة «الحفاظ على المكتسبات والإنجازات من أهم أولوياتنا في المرحلة المقبلة، كون الأردن له مكانة مرموقة على خارطة العربية والآسيوية والعالمية، كما سيتم العمل على الإرتقاء بإنجازات المدربين واللاعبين والممثلين بالإتحاد العالمي للعبة، وسيواصل الاتحاد مساعيه لتطوير اللعبة أكثر فيما يخص بزيادة أعداد اللاعبين واللاعبات حيث يوجد الآن ما يقارب الـ 3000 لاعب ولاعبة، إلى جانب فتح مراكز وأندية جديدة».

وأضاف: الخطة تضمن إستمرارية تألق اللعبة، ورفد المنتخب الوطني، من خلال وجود فريق رديف من «فئة الشباب»، وضخ دماء جديدة بالمنتخب الوطني، وزيادة أيام تدريب اللاعبين.

وتابع: كما أن التحكيم الإلكتروني سيرى النور قريباً، لأن عملية التطوير لا بد وأن تتوافق مع النظام الجديد في الألعاب القتالية من أجل مواكبة التطور السريع للعبة (WAKO، IFMA)، كما سيتم تدريب الحكام على النظام الجديد من خلال الدورات، وتطوير أدائهم بتكثيف الدورات الداخلية والخارجية، فيما ستشهد الألعاب وجود حلبتين جديدتين.

وكانت الهيئة العامة للاتحاد انتخبت، أعضاء مجلس 2022-2026، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد وبحضور مندوبي اللجنة الأولمبية.

وضم المجلس، عن فئة المعينين: العقيد بكر الرواشدة، وحكم العجارمة، وزها أبو السمن، وبالتزكية فازت لينا هاكوز عن فئة اللاعبين المعتزلين وفاز محمد متعب السعود عن ذات الفئة.

وفاز عن فئة الأندية: نادي أمانة عمان ويمثله سليم الحنيطي، ونادي الوحدات ويمثله علي خليفة وفاز عن فئة المراكز: مركز الأقصى ويمثله سامي الوحش، ومركز الأنصار ويمثله محمد وائل.

وعقب إجراء العملية الانتخابية، عقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعه الأول لتوزيع المناصب، حيث اختير الوحش لمنصب الرئيس والناطق الإعلامي، العجارمة نائباً للرئيس، الحنيطي أميناً للسر، هاكوز أميناً للصندوق.

من جهة ثانية، تنطلق في 29 الشهر الحالي بطولة المملكة للكيك بوكسينج (رجال، شباب، سيدات، شابات)، وتستمر حتى الأول من كانون الثاني المقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على