"برا المنهج" الفيلم الختامي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أكثر من سنتين فى البلاد

عرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالشراكة مع فوكس سينما وام بي سي قروب والخطوط السعودية فيلم الليلة الختامية للمهرجان "برا المنهج"، حيث تم عرض الفيلم عالميا لأول مرة على شاشة فوكس سينما الرئيسية في مهرجان البحر الاحمر بعد عرض السجادة الحمراء التي تزينت بحضور كل من المخرج عمرو سلامة والممثل عمر شريف.

وصرح انتوان خليفة مدير البرامج العربية والافلام الكلاسيكية لمهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي قائلاً:" على خطى العروض الرائعة من الكلاسيكيات السينمائية العربية وأفلام الجيل القادم الإبداعية، نحن سعداء بإختتام المهرجان بمستوى عالي مع العرض العالمي الأول لفيلم برا المنهج. وينبع السحر من هذا الفيلم بإجتماع الممثل العظيم ماجد الكيدواني مع هذا الطفل الذي يحاول إثبات قوته ويقدم لنا درس من الحنان المليء بالمشاعر. في النهاية، تعتبر صناعة الأفلام المصرية عملاقة بين مشاهد السينما العربية، لذا يشرفنا عرض هذا العمل السينمائي الرائع لأول مرة في مهرجان البحر الاحمرالسينمائي الدولي."

من جانبة قال أجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى "ماجد الفطيم للسينما" و "ماجد الفطيم للتسلية والترفيه": “تعتبر فوكس سينما في طليعة صناعة السينما الإقليمية، لذالك نفخر بأن نكون شريكًا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الأول. بالإضافة إلى الاحتفال بالسينما، كان المهرجان بمثابة لحظة تاريخية لصناعة السينما الناشئة في المملكة وكان إنجازًا كبيرًا لجميع المشاركين في تنظيمه. بصفتنا مؤيدين لصناعة للفيلم العربي، وبعد التزامنا المعلن مؤخرًا بإنتاج 25 فيلمًا محليًا في السنوات الخمس المقبلة، كان من دواعي سرورنا أن نرى فيلمًا عربيًا تم اختياره ليكون الفيلم الختامي".

وتدور قصة الفيلم الروائي حول نور اليتيم ذو الثلاثة عشر عامًا الذي يعيش في الريف في أوائل الثمانينيات. وهو صبي ذكي لكنه يعاني من الكذب القهري ومشاكل في نظره، يلبس نور نظارات لا تعالج ضعف بصره تمامًا. ولكي يحظى باحترام أصدقائه في المدرسة، يغامر بالدخول إلى منزل مسكون أمام مدرسته، يخشى كل الأطفال دخوله. وفي الداخل، يجد رجلًا عجوزًا يختبئ من العالم، فتنشأ بين الصبي والعجوز علاقة صداقة وتلمذة، تبدأ معها رحلة اكتشاف الذات الكامنة في صميم هذه الدراما القريبة من القلب.​

شارك الخبر على