الأرثوذكسي مع كفريوبا في كأس الأردن لكرة السلة.. الليلة

أكثر من سنتين فى الرأى

ينتهي لقاء الأرثوذكسي وكفريوبا عند السادسة مساء اليوم، بتوديع الخاسر منهما لكأس الأردن لكرة السلة التي تقام في قاعة الأمير حمزة بمشاركة الأندية الممتازة الستة وفق نظام خروج المغلوب من مرتين.

ويعد اللقاء الثالث لكليهما في البطولة، الأرثوذكسي بدأ من الدور الأول بتخطي الجبيهة 85-67 قبل أن يصطدم في الدور الثاني -الليلة قبل الماضية- أمام الأهلي «حامل اللقب» ويتعرض لخسارة في لقاء مثير في اللحظات الأخيرة 77-82، فيما كان كفريوبا يبدأ أيضاً من الدور الأول، حيث تفوق على الجليل 83-80 وتعرض لخسارة قاسية في الدور الثاني أمام الوحدات 46-123، وعليه سيلحق الخاسر منهما بـ الجليل الذي كان أول المغادرين بتعرضه لخسارتين متتاليتين، فبعد خسارته أمام كفريوبا بالدور الأول، خسر أمام الجبيهة 71-84، فيما الفائز بلقاء ال?يلة عليه مواجهة الجبيهة عند السادسة من مساء يوم السبت المقبل.

وكان الأهلي والوحدات، حققا الفوز في لقاءيهما الأول حيث وضعتهما القرعة مباشرة هناك بصفتهما حامل لقب ووصيف الدوري الموسم الماضي وتأهلا للدور قبل النهائي الذي يجمعهما معاً عند السادسة من مساء الجمعة المقبل.

وتستضيف قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب جميع مباريات البطولة والموسم كاملاً حتى الدوري الممتاز الذي ينطلق 27 الجاري وسيتم السماح لـ 50% من سعة الصالة نحو 3 الآف مشجع الحضور.

اختبار جديد

يعد لقاء الليلة اختباراً جديداً للفريقين وفرصة لزيادة الانسجام بين اللاعبين ضمن مرحلة التحضير للدوري الممتاز الذي ينطلق 27 الحالي، صحيح أن الفائز في اللقاء اختار الطريق الأطول من أجل المنافسة على لقب البطولة والذي قد يصل لـ 7 مباريات و6 انتصارات حتى ينال اللقب بالمقابل قد يكتفي الفائز من لقاء الوحدات والأهلي بثلاث مباريات فقط لتحقيق ذلك.

الأرثوذكسي قدم أوراقه بصورة أفضل من كفريوبا حتى الآن، فكان يتجاوز الجبيهة بكل سهولة حتى أنه اشرك عناصره الشابة ومنحها وقت طويل بعدما حسم النتيجة مبكراً، كما أنه لم يكن «لقمة سائغة» ولم ترهبة البداية الصاخبة لـ الأهلي 11-0 وسيطرة «الليث الأبيض» على معظم فترات اللقاء ذلك أنه أخذ الأسبقية في الفترة الأخيرة وكان قريباً من خطف اللقاء، وتعد مرحلة الاستعدادية هي الأفضل بين الفرق من خلال استضافة الاتحاد السوري في معسكر لعب خلال ثلاث مباريات ودية.

بالمقابل فان كفريوبا الذي كان أخر الفرق التي تعاقدت مع اللاعبين ومع الجهاز الفني، لا يزال حتى الآن يحاول ايجاد «التوليفة»، ولم يظهر محترفه في البطولة، فبعد تعثر تعاقده مع الاميركي زاك نايلور واستبداله بـ الاميركي جيمس إيرل كورينجتون لكن لم يتواجد بعد، كما أنه تعاقد مؤخراً مع الدولي ابراهيم حماتي من القائمة المقيدة الثانية ويحتاج لفترة حتى ينسجم مع زملائه.

الأرثوذكسي يعتمد بدور أساسي على المخضرم زيد عباس، والمتألق أمين أبو حواس كما يساهم معهما مالك كنعان، والجامايكي اندريان فوربس ويتواجد فخري السيوري ضمن قائمة الخمسة الاساسي بالفريق.

فيما يتواجد في قائمة البدلاء: محمود الهزايمة، اسحاق مرقة، زيد خوري، طلال بيتموني، محمد ناصر الدين، أحمد أبو راشد وهيثم باجس.

بدوره قد يتواجد حماتي بالخماسي الاساسي في صفوف كفريوبا بعدما بدأ اللقاء السابق من قائمة البدلاء، يتناوب على قيادة الألعاب محمد البدور وادهم الدجاني فيما يتواجد الى جانبهما محمد دعيس، مجدي الغزاوي ومحمود ماف فيما يتم اسقاط ابراهيم بسام تحت السلة كما يتواجد: سند الخوالدة وحمزة الطراونة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على