أبطال أفلام عيد الفطر.. بين الغرور والتواضع

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

ما بين الرضا والرفض.. وقع أبطال أفلام عيد الفطر التي تشهد تنافسا قويا بين نجوم السينما وتغييرات جذرية في بورصة الإيرادات ما بين تراجع وتقدم، فالجميع يبحث عن الوصول للمعادلة الصعبة، هي صناعة فيلم جيد على المستوى الفني والتجاري أمام شباك التذاكر.

بعد مرور أكثر من 10 أيام على سباق العيد، استطاع خلالها أن يعود نجم الأكشن أحمد السقا إلى الصدارة ويتربع على عرش الإيرادات بأكثر من 34 مليون جنيه، لم تكن هذه الأرقام مقبولة من قبل البعض الذين يبحثون عن رقم واحد، على جانب آخر تقبل البعض الآخر تلك النتيجة واحتفلوا بما وصل إليه فيلمهم.

من خلال هذا التقرير نرصد تعليقات أبطال أفلام العيد على نجاح أعمالهم:

أحمد السقا.. الحمد لله على كرمك يا رب

نجح النجم أحمد السقا بمشاركة أمير كرارة، غادة عادل، مصطفى خاطر، فتحي عبد الوهاب، أحمد فهمي، في أن يحتلوا رقم واحد ببورصة الإيرادات موسم عيد الفطر، بنجاح كبير حققه فيلم «هروب اضطراري» الذي لم يكمل الأسبوع الثاني في دور العرض السينمائية.

علق «السقا» من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد أن تصدر الفيلم عناوين الصحف والمجلات بأنه الحصان الرابح بالعيد، «الحمد لله على كرمك يا رب»، كما قام بتوجيه التحية لكل صناع العمل قائلًا: «يعجز لساني عن شكر كل السادة النجوم الذين تشرفت بالعمل معهم في فيلم (هروب اضطراري) والشكر كل الشكر لزملائي ضيوف الشرف الذين جاؤوا بمنتهى الحب للمشاركة».

يكشف هذا التصرف مدى تواضع السقا فى نسبة النجاح إلى فريق العمل ككل وليس لنفسه فقط.

 

محمد رمضان.. «جواب اعتقال رقم اتنين.. محمد رمضان رقم واحد»

لم يستطع الفنان محمد رمضان تقبل النتيجة، فلا تزال كل تعليقاته على فيلمه بأنه رقم واحد، على الرغم من أن «جواب اعتقال» لم يحتل المركز الأول الذي يحتله للأسبوع الثاني على التوالي أحمد السقا بفيلمه «هروب اضطراري»، وكذلك فيلم «تصبح على خير» لتامر حسني والذي نجح فى احتلال المرتبة الثانية بعد إزاحة «جواب اعتقال» خلال الأيام الأولى بالأسبوع الأول للعرض.

وخرجت تعليقات محمد رمضان في إطار أنه رقم واحد ولم يتقبل فكرة تراجع فيلمه وامتنع عن التعليق على تراجع الفيلم ببورصة الإيرادات، وأخد يعلن أرقاما غير صحيحة، حيث نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «الحمد لله.. جواب اعتقال حقق 12 مليون جنيه في 5 أيام فقط ولسه الصيف طويل»، في حين أن الفيلم لم يكسر حاجز الـ10 ملايين جنيه في الأسبوع الأول.

تسبب هذا المنشور في جدال كبير من جانب جمهور الـ«سوشيال ميديا» التي جاءت في إطار أن هذه الأرقام ليست دقيقة، وأن الفيلم لم يحقق هذه الإيرادات، وبدأ «محمد رمضان» يتدخل ويؤكد صحة الـ12 مليونا إلا أنه لم ينجح.

وأمس نشر «رمضان» على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو يكشف أول ظهور تليفزيوني له على شاشة ماسبيرو عام 2007. وعلق رمضان على الفيديو قائلًا: «أول لقاء في حياتي في شهر رمضان 2007 رايح ماسبيرو بالأتوبيس، وكلامي لم يتغير حتى الآن».

وجاءت بعض التعليقات تنتقده، حيث قال أحد نشطاء السوشيال ميديا «يا عم عادل إمام عمره ما قال على نفسه رقم واحد في مصر، وانت لسه طالع من سنتين وبتردد رقم واحد، من تواضع لله رفعه»، ليرد عليه رمضان بإجابة مفاجئة «طب رقم واحد». وعلق آخر: «فيلم جواب اعتقال.. أخذت الكام التالت ولا التاني؟» وعلق عليه رمضان «جواب اعتقال رقم اتنين، محمد رمضان رقم واحد».

يذكر أن الفيلم يستقر في المرتبة الثالثة ببورصة الإيرادات بواقع 11 مليونا و62 ألفا و523 جنيها.

تامر حسني.. ده كرم كبير أوى مش مصدق وخايف أفرح أصلا

كسر فيلم «تصبح على خير» للمطرب تامر حسني حاجز الـ12 مليون جنيه، بينما تقرر عرض الفيلم في سينمات هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية للجمهور الأجانب والجاليات العربية هناك من قبل المجلة العالمية «E NEGMA».

أعرب تامر حسني عن فرحته الشديدة بما وصل إليه فيلمه، حيث نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «الحمد لله الحمد لله الحمد لله لسببين مهمين أوي، أولا الفيلم ده كان تحديا كبيرا ليا إنه يكون بالمستوى ده من القصة والبعد الفلسفي النفسي اللي فيها مبسوط جدا إنه وصل ليكم بالشكل ده.. والإخراج والإنتاج المتميز والصورة والديكورات والأداء التمثيلي، وبجد فرحان جدا بردود أفعال الجماهير، وثانيا أن الفيلم من أعلى الإيرادات والأهم بالنسبة لي أنه يتصدر فنيا بأرقى ردود الأفعال من الجماهير وصناع السينما».

محمد هنيدي.. «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد» الحمد لله

اتسم الفنان محمد هنيدي بالروح الرياضية، حيث أقبل على توجيه التحية لزملائه على أفلامهم ونجاحهم خلال سباق عيد الفطر، حيث قال: «مبروك لصناعة السينما المصرية أفلام العيد حاجة تفرح مبروك لأبطال الأفلام المعروضة، بينما خص الفنان أحمد السقا بكلمة: «مبروك يا بو ياسين من نجاح لنجاح إن شاء الله يا حبيبي».

يحتل فيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد» المرتبة الرابعة بواقع 5 ملايين جنيه و140 ألفا و325 جنيها حتى الآن، وعلق «هنيدي» على صورة لإحدى صالات عرض فيلمه من خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، « الحمد لله كومبليت».

«الأصليين».. صمت رهيب

جاء فيلم «الأصليين» في المرتبة الأخير ببورصة الإيرادات بواقع 4 ملايين و538 ألفا و481 جنيها، لم يعلق أحد من صناع الفيلم على الأرقام، حيث اكتفى الأبطال بنشر التعليقات الإيجابية لجمهور السوشيال ميديا.

 

شارك الخبر على