الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) يتوج بلقب بطولة العالم للفورملا ١ للسيارات وهاملتون ثانيا

أكثر من سنتين فى كونا

أبوظبي - 12 - 12 (كونا) -- توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق (ريد بول) بلقب بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1) للسيارات لموسم 2021 بعد أن حسم سباق جائزة الاتحاد الكبرى لصالحه على حساب البريطاني لويس هاملتون سائق (مرسيدس) الذي حل في المركز الثاني.
واستفاد فيرستابن من نزول سيارة الأمان ليكون خلف لويس هاميلتون في الدورة الأخيرة ويخطف الفوز من السائق البريطاني في السباق الذي أقيم بحلبة (مرسى ياس) في امارة ابوظبي.
وبتتويج فيرستابن يكون قد حقق ثلاثة أرقام تاريخية حيث أصبح أول سائق هولندي يحقق لقب بطولة العالم للفورمولا 1 لتصبح هولندا الدولة رقم 15 التي يتوج أحد سائقيها ببطولة العالم للفورمولا 1. كما أصبح فيرستابن رابع أصغر سائق يفوز ببطولة العالم لسابقات فورمولا 1 عن عمر 24 عاما و73 يوما بالاضافة الى انه أول سائق ينتمي لفريق (ريد بول) يتوج بلقب بطولة العالم منذ الألماني سيباستيان فيتل في نسخة 2013.
ونال جائزة المركز الثالث في السباق الاسباني كارلوس سانس سائق (فيراري).
وقال فيرستابن بعد السباق للصحفيين" انه شيء لا يصدق .. لم أستسلم مطلقا حتى بعد اتساع الفارق.. وانتظرت هدية السماء فجاءتني بعد تقليص الفارق وخطف السباق في الدورة الأخيرة".
وأضاف " كنت أحلم بهذه اللحظة منذ طفولتي وها هي تحققت بعد سنوات طويلة.. اشكر كل من ساندوني وعلى رأسهم والدي الذي دعمني بقوة منذ بداياتي وأشكر كل أعضاء فريقي فهم من أسباب وصولي الى تلك اللحظة التاريخية" .
وأوضح فيرستابن " لم أصدق هذا الحماس الجماهيري وتلك الفرحة الغامرة من جماهير هولندا التي تساندني في كل مكان.. وبالنسبة لهاميلتون فانه سائق رائع صاحب تاريخ طويل من الانجازات .. انه بطل العالم سبع مرات".
وللمرة ال 30 منذ انطلاق البطولة عام 1950 حسمت هوية البطل في الجولة الأخيرة لكن هي المرة الثانية فقط بعد 1974 يدخل سائقان السباق الختامي وهما على نفس المسافة من حيث عدد النقاط.(النهاية)

ب ص / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على