موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنتين فى كونا

الكويت - وزارة الخارجية تقول ان دولة الكويت تشاطر المجتمع الدولي احتفاءه باليوم العالمي لحقوق الإنسان المقرر في العاشر من ديسمبر إحياء لذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للاعلان العالمي لحقوق الإنسان في العام 1948.

عمان - رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي يشيد بمواقف دولة الكويت "الصلبة والثابتة" تجاه نصرة قضايا الشعوب العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

الكويت – وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 413608.

الدوحة - قطر والسعودية تؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون في جميع القضايا السياسية والسعي إلى بلورة مواقف مشتركة تحفظ للبلدين أمنهما واستقرارهما وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

المنامة - العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى يبحث مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

بغداد - قوات التحالف الدولي في العراق تعلن الاحتفاظ بحق "الدفاع عن النفس" بعد اكمال عملية الانتقال الى المهام غير القتالية وانحسار واجباتها في تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات العراقية.

فيينا - الاتحاد الأوروبي يصف مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني بأنها "صعبة" بسبب وجود تباين كبير في مواقف أطراف الاتفاق بشأن التعاطي مع مقترحات قدمتها طهران الأسبوع الماضي.

بكين - الصين تجدد دعوتها الى التوقف عن تصعيد "المقاطعة الدبلوماسية" لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين في فبراير المقبل فيما حذرت الدول المقاطعة بأنها "ستدفع ثمن قراراتها الخاطئة".(النهاية) س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على