موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنتين فى كونا

طوكيو - نائب وزير الخارجية الياباني تارو هوندا يؤكد عمق العلاقات الراسخة التي تربط اليابان والكويت والتي تستند إلى إرث زاخر من التعاون والمساعدة المتبادلة على مدار ستة عقود.

الكويت – وزارة الصحة تعلن تسجيل أول إصابة في دولة الكويت بمتحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون) وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.

الكويت – وزارة الصحة تعلن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 413588.

الدوحة - امير قطر الشيخ تميم بن حمد يبحث مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.

أبوظبي – الامارات والسعودية تؤكدان سعيهما الى تعزيز التعاون الإستراتيجي والتكامل الاقتصادي والتجاري والتنموي لبناء مستقبل أفضل يحقق الأمن والازدهار والتنمية الشاملة وتطلعات شعبي البلدين.

الجزائر - وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان يصف زيارته إلى الجزائر بأنها تأتي "بدافع إذابة الجليد وإحياء الحوار" بين البلدين.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يحذر من أن روسيا ستواجه "عواقب وخيمة" إذا غزت أوكرانيا تزامنا مع وجود تعزيزات عسكرية روسية قرب الحدود الأوكرانية.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتهم حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأنه يتبنى نهج "المجابهة" في العلاقة مع بلاده فيما شدد على "ان من حق روسيا ان تضمن أمنها".(النهاية) س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على