استقر بالمركز الثاني بإيرادات العيد.. نقاد تامر حسني يستحق البطولة السينمائية

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

تتصاعد إيرادات فيلم «تصبح على خير» للنجم تامر حسني، لتكسر حاجز الـ12 مليون جنيه بعد مرور 10 أيام من انطلاق سباق العيد، لم يكن هذا هو العمل الفني الوحيد الذي يحقق نجاحًا له، فقد سبق وقدم عددًا من التجارب الناجحة، سواء أكانت فى السينما أو الدراما، من بينها أفلام «حالة حب» «عمر وسلمي» «كابتن هيما» «أهواك»، ومسلسلا «آدم» و«فرق توقيت».

استطاع تامر حسني أن يثبت قدرته على تقديم أدوار مختلفة.. كانت البداية مع فيلم «حالة حب» عام 2003، وجسَّد فيه شخصيّة شاب حالم بتقديم موسيقى مصرية جديدة، توالت الأعمال في محاولات دائمة لتغيير الأدوار التي يلعبها للبعد عن كونه مطربًا، إلا أنه يقوم بأداء عدد من الأغاني فى إطار الفيلم أو المسلسل أيضًا.. فهو لا ينسى أنه مطرب بالأساس.

فهل نجاح فيلمه الأخير «تصبح على خير» واختياره من قبل مجلة «E NEGMA» العالمية، لعرضه في سينمات هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية للجمهور الأجنبي والجاليات العربية هناك، يؤكد قدرته على تقديم أعمال سينمائية جيدة؟

بطولات متتالية.. وإيرادات مرتفعة

نجح فيلم «تصبح على خير» فى أن يزيح «جواب اعتقال» لمحمد رمضان، ويحتل المرتبة الثانية فى الإيرادات بواقع 12 مليونًا و990 ألفًا و694 جنيهًا، بعد فيلم «هروب اضطراري» للنجم أحمد السقا.

سبق لتامر حسني أن تصدر أيضًا أعلى الإيرادات عام 2015 بفيلم «أهواك» الحائز على جائزة أفضل فيلم في مصر لنفس العام، بواقع إيرادات تخطى حاجز 22 مليون جنيه.

قالت الناقدة الفنية ماجدة موريس، إن «تامر» ممثل جيد، كان بطلًا لعدد من الأفلام والمسلسلات، موضحة أنه يمتلك موهبة حقيقية، لذلك نسبت إليه كل هذه البطولات المتتالية، وليس لأنه فقط مطرب ناجح، فهو أيضًا ممثل موهوب.

وأكدت أن المطرب تامر حسني قادر على التمثيل دون غناء، وبالتالي من الطبيعي أن يحتل المراكز الأولى في بورصة الإيرادات.

رحلة البحث عن لقب

جميع الفنانين يعشقون الألقاب ويبحثون عن التميز.. يعد تامر حسني من أكثر المطربين الباحثين عن ألقاب ممن يكرسون حياتهم للوصول إليها، وفي هذا الصدد قال الناقد الفنى طارق الشناوى، إن «حسني» هو المطرب الوحيد في جيله الذي يصر على البقاء بالخريطة السينمائية، والحقيقة أن أفلامه تحقق إيرادات، وهو ما يجعله هدفًا لشركات الإنتاج ولا يزال.

وأضاف الشناوي، أن تامر حسني تخلص في كل أفلامه من حدوتة تقديم رحلة مطرب إلى سماء النجومية، أغلب أفلام الجيل القديم كانت تتناول حكاية مطرب يريد أن يثبت جدارته بأن يصبح مشهورًا رغم كل المعوقات، بينما تامر بذكاء تخلص تمامًا من هذا القيد، فهو يؤدي في كل أفلامه شخصيات متعددة.

يذكر أن تامر حسني حصل على عديد من الألقاب من بينها: جائزة أفضل مطرب شاب مصري عام 2007، أفضل مغني في إفريقيا والشرق الأوسط عام 2013، أفضل مغني في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا عام 2014، وأخيرًا أفضل مغني في العالم عام 2015.

تامر يبتعد عن الغناء داخل الفيلم

لم يقدم تامر حسني أغاني فيلمه «تصبح على خير» سوى الأغنية الدعائية «ورا الشبابيك» بالتعاون مع إليسا، وتذاع فى نهاية الفيلم، التوقيت الذي يقوم فيه الجمهور للخروج من السينما.

هي محاولة منه لتقديم نفسه كممثل بعيدًا عن كونه مطربًا لامعًا وله قاعدة جماهيرية كبيرة سواء في مصر أو الوطن العربي.

يذكر أن الفيلم من بطولة تامر حسني، درة، نور، مى عمر، أحمد زاهر، محمود البزاوي، من تأليف وإخراج محمد سامي، وتدور  قصته حول مهندس ناجح وثري يدعى حسام الخديو، لكنه يعاني في اﻵونة اﻷخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلى حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

 

شارك الخبر على