تقدم ملحوظ لـ نجوم التايكواندو في التصنيف الدولي

أكثر من سنتين فى الرأى

شهد التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو الذي أصدره أمس الاول عن الشهر الجاري تقدماً ملحوظاً لنجوم المنتنخب الوطني في الوقت الذي صعدت فيه جوليانا الصادق مركزا واحدا، الامر الذي وضعها بين الستة الكبار الاوائل فيما حافظ البطل صالح الشرباتي على ترتيبه الثاني.

وتقدمت الصادق للمركز السادس بمجموع 188،01 نقطة ضمن منافسات وزن ت 67 كغم خلف الكورية ماتيا وروث من كوث ديفوار والبريطانية لورين وليامز والبرازيلية ميلينا تيتونيلي والفرنسية ماجدة ويت.

من جانبه، حافظ صالح الشرباتي على المركز الثاني في وزن ت 80 كغم برصيد 262،24 نقطة خلف البطل الروسي مكسيم خرمتكوف الذي حافظ على مركزه الاول بـ 393،95 نقطة.

بدورها، قفزت نتالي الحميدي 8 مراكز لتحتل المركز 36 بمجموع 64،16 نقطة ضمن منافسات وزن ت 62 كغم.

وصعد زيد الحلواني مركزا في وزن ت 63 كغم ليحتل المركز 18 بمجموع 98،32 نقطة، فيما تقدم انس الصادق مركزين ليصبح بالمركز 34 بـ 60،94 نقطة ضمن وزن فوق 80 كغم، في الوقت الذي تراجع فيه زميله حمزة قطان مركزا ليحتل المركز 27 بـ 73،17نقطة.

وتحسن رقم زيد مصطفى على اللائحة بعد تحركه اربعة مراكز ليصبح بالمركز 40 برصيد 55،88 نقطة ضمن وزن ت 68 كغم، فيما تقدم محمود الطرايرة ليصبح بالمركز 93 في وزن ت 58 كغم.

وذكر المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف خلال حديثه إلى «الرأي»، ان التصنيف جاء بعد احتساب نقاط بطولة البوسنة والهرسك المصنفة من عيار النجمة الواحدة (G1) التي اقيمت مؤخرا هناك واحرز فيها المنتخب ثلاث ميداليات ذهبية عبر صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وميدالية فضية جاءت عن طريق محمود الطرايرة.

وأضاف العساف: يتوجب على اللاعبة جوليانا المحافظة على مركزها السادس وذلك لضمان التأهل المباشر الى اولمبياد باريس 2024 حيث تنص التعليمات ان الستة الاوائل في التصنيف الدولي يتأهلون مباشرة للمشاركة في الاولمبياد دون خوض التصفيات.

وحول مشاركة منتخب السيدات في بطولة العالم التي اختتمت مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض أوضح بأن المنافسة كانت قوية وذلك لأن منتخبات كثيرة شاركت بأكثر من لاعبة في كل وزن ومثالا على ذلك روسيا التي شاركت بأربعة لاعبات في كل وزن.

وتابع: لاعبات المنتخب اللوتي شاركن في البطولة عدا جوليانا كان ينقصهن الخبرة وكان الهدف من المشاركة لزيادة فرص الاحتكاك واكسابهن الخبرة ولتحسين رصيدهن النقطي في التصنيف، وعلى الرغم من ذلك كن قريبات من تحقيق ميدالية وخصوصا اللاعبة نتالي التي خسرت مباراتها الثالثة أمام الألمانية آنا لينا فرومينج بالنقطة الذهبية بعد التعادل 8-8.

شارك الخبر على