برنامج الأمن الإذاعي يستضيف رئيس مركز تدريب الشرطة النسائية

أكثر من سنتين فى البلاد

في إطار احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية 2021 والذي يأتي بشعار "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية . . مسيرة ارتقاء في وطن معطاء" ، استضاف برنامج "الأمن" الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بالتعاون مع إذاعة البحرين المقدم ركن عالية عبدالله احمد رئيس مركز تدريب الشرطة النسائية بالإدارة العامة للشرطة النسائية.
وفي مستهل الحلقة ، رفعت رئيس مركز تدريب الشرطة النسائية أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لرعاية سموها ومساندتها للمرأة البحرينية في كافة المجالات والقطاعات الأمر الذي ساهم في رفع مكانتها وقدرتها وأصبحت تتبوأ المكانة الرفيعة في المجتمع.
وأشارت إلى أن المرأة العسكرية والمدنية في وزارة الداخلية تلقى الدعم المستمر من قبل معالي وزير الداخلية ، مما ساهم وبشكل كبير في تقلدها مختلف المناصب في الإدارات والأقسام حتى وصلت إلى المناصب القيادية في الوزارة ، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية تحرص على تطوير وتدريب الشرطة النسائية في مجالات مختلفة مثل حماية الشخصيات الهامة وحفظ النظام والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.
ومن خلال فقرة «الأمن خلال أسبوع»، سلّط القائمون على غرفة العمليات الرئيسية وغرفة العمليات والمراقبة المرورية، الضوء على البلاغات والحوادث المستلمة والإجراءات الأمنية والتنظيمية التي تم اتخاذها في تقديم الدعم والمساعدة للسادة المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في انسياب الحركة المرورية في الشوارع والطرقات.
واشتملت فقرة «دردشة الخميس» على التوعية بأهمية المواصلة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي لمواجهة فيروس كورونا وذلك حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وحفاظاً على الأمن الصحي للمملكة.

شارك الخبر على