موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنتين فى كونا

الكويت – رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم يعلن أنه تقرر إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة مع كل من جنوب أفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وزامبيا وملاوي باستثناء طائرات الشحن وذلك اعتبارا من يوم غد الأحد وحتى إشعار آخر.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ (كورونا) الشيخ حمد جابر العلي الصباح يقول إنه "لا إغلاق لمطار الكويت الدولي ولا الحدود البرية والبحرية الكويتية" وذلك اثر ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في بعض الدول الافريقية.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 413266.

الرياض - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد تنفيذ 10 عمليات استهداف لآليات وعناصر الميليشيات الحوثية في (مأرب) اليمنية في الساعات ال24 الماضية وتقول انها شملت تدمير 7 آليات عسكرية والقضاء على 60 عنصرا إرهابيا.

الخرطوم - وسائل اعلام سودانية تقول ان معارك وقعت فجر اليوم على الشريط الحدودي مع إثيوبيا أدت الى مصرع 21 من القوات السودانية وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين.

الخرطوم - رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك يقيل مدير عام الشرطة الفريق أول خالد مهدي ونائبه الفريق الصادق على إبراهيم من منصبيهما.

إسلام أباد - مقتل جنديين باكستانيين على الأقل في هجوم على موقع عسكري بولاية خيبر بختونخوا شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

فيينا - أجهزة الامن النمساوية تبدأ تحقيقات في أعقاب تلقي المستشار النمساوي الكسندر شالنبرغ رسائل تهديد بالقتل من مجهولين يوصفون انهم من معارضي تدابير الحكومة ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وابرزها فرض الاغلاق العام والتطعيم الاجباري. (النهاية) ر ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على