منتخب الشباب على أعتاب نهائي (غرب آسيا)

أكثر من سنتين فى الرأى

يقف منتخب الشباب لكرة القدم، على أعتاب المشهد الختامي لبطولة ايرثلينك لاتحاد غرب آسيا 2021 التي تقام في العراق.

ويحتاج المنتخب إلى التعادل في المباراة الأخيرة أمام لبنان، عند السابعة من مساء اليوم، على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، حيث يتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه لبنان 4، الإمارات 1، وسوريا أخيرا 0.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة للمباراة النهائية، والتي تقام يوم الأربعاء 1 كانون الأول.

وكان المنتخب تفوق على نظيره السوري 2-0، في المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، على ملعب فرانسوا حريري، ضمن بطولة ايرثلينك لاتحاد غرب آسيا 2021.

سجل الأهداف يوسف حسان بالدقيقة (61)، أمين الشناينة د (78) من ركلة جزاء.

مثل المنتخب: مراد الفالوجي، إبراهيم نوفل، يوسف حسان، عاصم أبو التين، علاء دية، عمر صلاح (محمد كحلان)، محمد رائد، سيف درويش، علي العزايزة (بكر كلبونة)، أمين الشناينة، زيد أصفر (أدهم الرفاعي).

بدأت المباراة قوية من الجانبين، وكانت الهجمات متوازنة بين الفريقين، إلا أن قلة التركيز أمام المرميين حالت دون التسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وخلال الشوط الثاني أرسل العزايزة كرة من ركلة ركنية، استقبلها يوسف حسان برأسية استقرت بالشباك، معلنا بها اله‍دف الأول، قبل أن يحصل الشناينة على ركلة جزاء، نفذها بنجاح على يسار الحارس، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب 2-0.

وكشف مدرب المنتخب إسلام ذيابات عن رضاه التام عن الأداء والنتيجة، مشيرا إلى أن اللاعبين طبقوا جميع التعليمات الفنية داخل الملعب، واستطاعوا كسب نقاط المباراة الثلاث عن جدارة واستحقاق.

وأضاف: كان الشوط الأول متكافئا بين المنتخبين، واستطعنا رفقة الجهاز الفني المعاون معالجة بعض الثغرات التي حصلت، وكسبنا المواجهة «بالثاني».

وختم: المهمة لم تنته بعد وننتظر مباراتنا القادمة أمام لبنان، حيث نتطلع للوصول إلى المباراة النهائية.

في المقابل، حصل اللاعب يوسف حسان على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ولحساب نفس المجموعة، تعادل المنتخب الإماراتي ونظيره اللبناني بهدف لكل منهما.

شارك الخبر على