النائب المناور الكويت سباقة في مجالات حماية حقوق الطفل وتوفير احتياجاته

أكثر من سنتين فى كونا

مدريد - 27 - 11 (كونا) -- قال عضو الشعبة البرلمانية النائب أسامة المناور اليوم السبت ان دولة الكويت سباقة في مجال حماية الأطفال من خلال إصدارها قانون رقم 21 لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المناور عقب مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان التابعة للاتحاد البرلماني الدولي ضمن أعمال المؤتمر ال 143 للاتحاد الذي يعقد حاليا في العاصمة الاسبانية (مدريد).
وأضاف المناور "حضرت الاجتماع نيابة عن وكيل الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عبيد الوسمي نسأل الله ان يشفيه".
واوضح ان الاجتماع ناقش موضوع الاعتداءات الواقعة على الأطفال وكيفية مواجهتها مشيرا الى التقرير الواضح والمفصل الذي قدم من قبل بعض البرلمانيين بهذا الشأن.
وقال المناور "سردت خلال الاجتماع كيف حضت الشريعة الإسلامية على حماية الطفل وتوفير احتياجاته" مضيفا "وشرحت أيضا الجانب التشريعي في القانون الكويتي الذي غطى هذا الجانب".
ويشارك الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في المؤتمر الذي انطلقت أعماله رسميا أمس الجمعة ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة أكثر من الف برلماني من 120 دولة.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور حمد المطر وأمين الصندوق النائب سلمان الحليلة العازمي والنائب المناور وأمين عام مجلس الأمة عادل اللوغاني. (النهاية) ه ن د / م م ج

شارك الخبر على