مؤتمر (الطبيبة الأردنية) يبدأ أعماله.. غداً

أكثر من سنتين فى الرأى

عمان - عمار الصقور

تبدأ يوم غد الاربعاء اعمال المؤتمر الخاص بالطبيبة الأردنية الذي يستمر لمدة 3 ايام ويقام تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال.

وقالت رئيسة المؤتمر الدكتورة ميسم عكروش أن المؤتمر يغطي تميز الطبيبة الأردنية بكافة المجالات، خاصة وأنها مبدعة وقيادية وقادرة على أن تكون في سلم القيادة، ويسلط الضوء على قدرات الطبيبة الاردنية وعلى المواقع التى شغلتها في الأردن.

وبينت أن هذا المؤتمر يعتبر أول مؤتمر يعتمد نظام التطوير المهني المستمر، وبينت أن المجلس الطبي الأردني اعتمد عددا من النقاط لكل من الحضور والمتحدثين والمحاضرين.

واضافت: إن المؤتمر سيغطي كافة المواضيع الطبية من باطني وجراحة وتخصصات النسائية والأطفال، ودور الرعاية الطبية والعنف ضد الكوادر الطبية، مشيرة الى أن المؤتمر سيتضمن ورشة حول كيفية التعامل مع ذوي المرضى أو المتوفين وتهيئتهم نفسيا، وسيتم التطرق لتاريخ الجراحة والطب باللغة العربية، والى تفعيل دور النقابة العلمي والاكاديمي، والنأي بها عن أي دور سياسي.

وأشارت الى وجود ممثلين عن الكلية الملكية البريطانية وعن عدد من الجمعيات الطبيبة المرموقة في أوروبا والمنطقة، لافتة الى وجود الدكتورة ريم شرايحة وهي طبيبة اردنية مقيمة في أميركا المبتكرة لعملية تكميم المعدة من خلال المنظار.

ويتضمن المؤتمر بحسب عكروش أربع ورشات عمل مهمة، الورشة الأولى تتحدث عن ملف كوفيد 19 بحضور كل من الدكتور عزمي محافظة والدكتور غازي شركس والدكتور عادل الوهادنة وفريق من ادارة الازمات وزارة الصحة للحديث عن التجارب مع ملف كورونا.

أما الورشة الثانية تتناول الأمراض الجلدية وجراحة التجميل وكيفية التعامل مع المضاعفات التي تحدث، وتتناول الورشة الثالثة الحالة النفسية التي تركتها كوفيد 19 وخاصة على الأطفال وكبار السن وتخوفهم من الجائحة، أما الورشة الرابعة فهي نقاشية بعنوتن «عندما يكون الاعلام طبيبا وهل يكون الإعلام والإعلان صديقاً ام عدواً للمهنة» خاصة في ظل الطفرة الضخمة في الاعلام الالكتروني والتواصل الاجتماعي وكيفية انسياب المعلومات التي قد لا تستند على رأي طبي موثوق وكيفية تجاوز هذا التحدي وتنظيم هذه المسألة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على