محمد شيرازي المجوهرات معفاة من “القيمة المضافة” بـ “الجواهر العربية”

أكثر من سنتين فى البلاد

أعرب المدير الإداري لمركز البحرين للمجوهرات، محمد شيرازي، عن جزيل شكره إلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته لمعرض الجواهر العربية في نسخته التاسعة والعشرين. كما توجه شيرازي بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على رعايته افتتاح معرض الجواهر العربية في نسخته التاسعة والعشرين.

وأضاف أن معرض الجواهر العربية انطلق في العام 1992، ومركز البحرين للمجوهرات من الشركات المؤسسة للمعرض وتشارك بأكبر مساحة في المعرض سنويًا. واستذكر شيرازي الأمير الراحل صاحب السمو الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، الذي شكل العمود الفقري لمعرض الجواهر العربية لسنوات طويلة والذي أعجب دائمًا بالحرفية الرائعة والمجموعة المتنوعة من الساعات والمجوهرات المعروضة بمركز البحرين للمجوهرات، وقد كان الراحل داعماً كبيرًا لمعرض الجواهر العربية خصوصًا تجاه مركز البحرين للمجوهرات (BJC)، ولهذا سنكون دائمًا ممتنين له وستظل ذكراه محفوظة إلى الأبد ولن تُنسى أبدًا.
وعن المشاركة في المعرض بنسخته التاسعة والعشرين، أعرب محمد شيرازي عن سروره وفخره بإقامة المعرض في هذا العام خصوصًا أنه لم يقم منذ عامين، مشيرًا إلى أن جميع العلامات التجارية تحت مظلة مركز البحرين للمجوهرات تشارك بالمعرض والتي تعد أفضل العلامات التجارية، متوقعًا أن يشهد المعرض حضورًا كبيرًا خصوصًا أن الكثير في انتظار تنظيم المعرض.

وذكر شيرازي أن العلامات التجارية للمجوهرات المشاركة في مركز البحرين للمجوهرات عديدة، وتبدأ بأسعار متفاوتة وصولا إلى الملايين.
ولفت شيرازي إلى أن تنظيم المعارض ومنها معرض الجواهر العربية تساهم في تنشيط الحركة التجارية خصوصًا أن المعروضات في معرض الجواهر العربية مُعفاة من “القيمة المضافة” بنسبة 5 %.
وقدر شيرازي أن تشكل المبيعات بمعرض الجواهر العربية ما نسبته 40 % من إجمالي حجم مبيعات العارضين طوال العام، متوقعًا أن تتراوح المبيعات في معرض الجواهر العربية بمركز البحرين للمجوهرات ما بين 40 و45 % من إجمالي المبيعات طوال العام.

ولفت إلى أن المعرض في العام المقبل سوف يقام في مركز المعارض الجديد بالصخير، متوقعًا زيادة حجم المعرض في العام المقبل.
وأشار إلى أن قيمة المعروضات في مركز البحرين للمجوهرات في العام الجاري شهدت نموًا بنسبة تتراوح ما بين 15 و20 % عن النسخة السابقة في العام 2019.

 

 

شارك الخبر على