ثاجبة بنت سلمان ترعى غداً السبت ملتقى "سفراء العطاء"

أكثر من سنتين فى البلاد

تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله ورعاها، تنظم جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد وبالتعاون مع مركز عائشة للتدخل المبكر، غداً السبت 13 نوفمبر 2021، ملتقى "سفراء العطاء"، والذي سيعقد عند الساعة السابعة مساءً في فندق ريجنسي البحرين. وسيشارك في هذا الملتقى الهام، زوجات بعض السفراء في مملكة البحرين، إلى جانب جمعيات خيرية من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وستلقي رئيسة الجمعية الدكتورة هالة جمال، كلمة رئيسة أثناء فعاليات الملتقى، ستتحدث من خلالها عن مساهمات الجمعية الخيرية وإنجازاتها منذ تأسيسها في العام 2016 وحتى اليوم، كما ستتطرق إلى أهمية الشراكة المجتمعية التي تنادي بها مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في تحقيق التقارب والتآخي وتعزيز اللحمة الوطنية بين كافة أفراد المجتمع.

وأكدت هالة جمال، أنه سيتم تخصيص جزء من ريع الحفل إلى مركز عائشة للتدخل المبكر، وذلك من منطلق التعاون والتشبيك بين الجمعية والمراكز والجمعيات المختلفة في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن الملتقى يؤكد أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية بين مختلف فئات المجتمع.

وثمنت رئيسة الجمعية، جهود سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حفظها الله، الداعمة لمسيرة عمل الخير والعطاء لكل جهات الحراك الاجتماعي في مملكة البحرين، لافتة إلى أن دعم سموها المتواصل مهد الطريق أمام العديد من المؤسسات التي تعمل في خدمة المجتمع إلى الانطلاق نحو مجالات كثيرة تصب في مصلحة المجتمع البحريني بمختلف شرائحه.

وقدمت رئيسة الجمعية شكرها الجزيل إلى كافة الجهات الداعمة للملتقى، وهي كل من: شركة الحواج، ومطعم مادو، ومركز منى للأسنان، وقهوة رزان، ومحلات الأوذني للإلكترونيات، ومركز الجمال الطبيعي الطبي، و"إبداع وإنجاز"، إلى جانب مركز عائشة للتدخل المبكر، والجوهرة البيضاء، الأمر الذي يؤكد أهمية تعزيز العمل التطوعي في البحرين.

وتعمل الجمعية، على تحقيق رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، التي وضعها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والمتمثلة في "الاستدامة والعدالة والتنافسية". كما تعمل أيضاً على تفعيل 3 برامج ضمن خطتها الاستراتيجية، وهي، برنامج سفير العطاء، وبرنامج منتور لتدريب المرأة ، بالإضافة إلى لجنة الشفاعة الحسنة لتنشيط التبرع بالأعضاء.

وتعتبر جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد "جمعية عطاء غير مادي"، خصوصاً وأن "لجنة سفراء العطاء" - وهي إحدى أهم لجان الجمعية - تقدم دورات تدريبية مجانية في العطاء غير المادي، تستهدف كافة فئات المجتمع صغاراً وكباراً ونساءً وأطفالاً، حيث يتم إكسابهم الخبرات والإمكانيات اللازمة دون مقابل ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

وتعمل الجمعية، على تفعيل 3 برامج، وهي: برنامج سفير العطاء، وبرنامج منتور، ولجنة الشفاعة الحسنة. كما تعمل على تطوير مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للأفراد، وتنظيم الحملات التوعوية بهدف غرس ثقافة العمل الخيري بين كافة أفراد المجتمع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على