تفعيل التحول الرقمي في مجال الخامات الصناعية "رهان استراتيجي" للتنمية المستدامة (منظمة)

أكثر من سنتين فى ماب

  ونقل بلاغ للمنظمة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، عن السيد صقر الصقر في كلمة خلال افتتاح أشغال ورشة عمل حول "المواد الإنشائية والأحجار الصناعية: الواقع والآفاق" (9-12 نونبر الجاري)، إن تفعيل التحول الرقمي في القطاع يساهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية للمؤسسات،و يخلق تنافسية وجاذبية بهدف تحسين مناخ الأعمال في الدول العربية.
  وأكد السيد صقر الصقر في كلمته التي تليت بالنيابة، أن المواد الإنشائية والأحجار الصناعية هي موارد طبيعية تزخر بها المنطقة العربية ضمن بيئات جيولوجية متنوعة، مبرزا أن حسن استغلال هذه الموارد واستدامتها يعكس مدى تطور القطاع الصناعي العربي، حيث يكتسب هذا القطاع أهمية حيوية في العديد من الاقتصاديات الوطنية.
 واعتبر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، التي يوجد مقرها بالرباط، أن ذلك يتطلب اعتماد سياسة صناعية استشرافية تمكن الدول العربية من تحقيق قيمة مضافة للخامات الصناعية وتعزيز سلسلة القيمة لها".
  وبهدف مواكبة التوجهات العالمية نحو قطاع تعديني مستدام ومبتكر، دعا المدير العام الجهات المعنية إلى إيلاء الاهتمام بدور التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في المنشآت التعدينية من الاستكشاف إلى الإنتاج، بالإضافة إلى معالجة وتدوير النفايات الناجمة عن الاستغلال المنجمي والمحجري.
   وشملت هذه الورشة التدريبية، التي نظمت بالتعاون مع الديوان الوطني للمناجم بالجمهورية التونسية، بمشاركة ممثلي عدد من الدول العربية، تقديم محاضرات نظرية وزيارات ميدانية لعديد من المواقع التعدينية في تونس.
دعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل صقر الصقر، مؤخرا بتونس، إلى تفعيل التحول الرقمي في قطاع الخامات الصناعية باعتباره وسيلة ورهانا حقيقيا واستراتيجياً للتنمية المستدامة.12 نوفمبر 2021 الرباطإقتصادnonGratuit: non

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على