البطولات الجماعية تتصدر أفيشات أفلام العيد

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

تستقبل دور العرض السينمائية عيد الفطر بخمسة أفلام متنوعة لنجوم السينما والتليفزيون، وغلبت على بوسترات الأفلام البطولات الجماعية، حيث تجد جميع الشخصيات المشاركة في العمل يظهرون بالبوستر، مما يشير إلى اتجاه المنتجين إلى البطولات الجماعية التي تعتمد على نجوم كبار، لتوسيع القاعدة الجماهيرية التي تترتب على شعبية كل ممثل.

فهل البطولات الفردية ستختفي مع الوقت ويكون الاعتماد على العمل الجماعي؟

فيما يلي رصد لبوسترات أفلام عيد الفطر..

في «هروب اضطراري» احتلت الشخصيات الأساسية في الفيلم البوستر الرسمي، حيث ظهر الفنان أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل ومصطفى خاطر وفتحى عبد الوهاب.

يذكر أن الفيلم من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل يروح ضحيتها نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى شخصين كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال مما اضطرهما للهروب لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

فيما تصدّر بوستر فيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد» نجوم الفيلم، وفي مقدمتهم محمد هنيدي، إلى جانب درة وهالة فاخر ولطفي لبيب وخالد سرحان وباسم سمرة وعلاء مرسي، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وهو التعاون الثاني مع محمد هنيدي بعد فيلم «عندليب الدقي»، ومن إخراج شريف إسماعيل.

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول حفيد عنتر العبسي وصراعه مع أسد الرجال، ويحاول التغلب عليه بكل ما أوتى من قوة، في سبيل الفوز بقلب أجمل فتاة في القبيلة.

جاء تامر حسني ببوستر فيلم «تصبح على خير» في الصدارة وبجواره الفنانة نور، وفي الخلف كل من مى عمر ودرة، الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في البطولة أحمد زاهر، ومحمود البزاوي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، حول مهندس ناجح وثري؛ يعاني من مشكلات في حياته الطبيعية فيلجأ إلى حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

بينما احتلت صورة النجم محمد رمضان المساحة الكبرى على بوستر فيلم «جواب اعتقال»، وجمع النصف الآخر من البوستر صور الأبطال المشاركين في الفيلم، ما بين  دينا الشربيني، وإياد نصار، وسيد رجب، ومحمد عادل، ووليد فواز، وأحمد راتب.

يذكر أن أحداث الفيلم تدور حول إحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال غير شرعية من قتل تحت مسمى الجهاد فى سبيل الله، يعرض "جواب اعتقال" بسينمات مصر والكويت والخليج والأردن ولبنان والسودان والعراق ما عدا قطر، كما يظهر في البرومو الرسمي للعمل، تضامنًا مع الموقف الخليجي المصري الأخير، بقطع العلاقات مع قطر، الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

بينما احتلت صورة منة شلبي المساحة الكبرى لبوستر فيلم «الأصليين»، وفي خلفها كل من خالد الصاوى وماجد الكدواني ومحمد ممدوح، وفي الأسفل صورة الفنانة السورية كندة علوش.

الفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، تدور أحداث الفيلم في إطار درامي مشوق حول رب أسرة يفصل من عمله ويبدأ رحلة البحث عن وظيفة جديدة وسط تطور مثير للأحداث.

 

شارك الخبر على