باسل ودياب وسلامة.. نجوم «قلبهم ميت» في دراما رمضان

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

الموت هو الاختيار الأول في حساباتهم، لا يهتز لهم جفن، أو تتعثر أصابعهم وهي ممسكة بالزناد، نجوم نجحوا أن يقنعوا الجمهور بقدراتهم التمثيلية في شخصية القاتل المتمكن الدارس لخطواته بحذر ودقة.

تألق باسل خياط في مزيج شخصية المريض النفسي والقاتل المتمكن، بينما ظهر هاني سلامة باحترافية القاتل المأجور، إلى جانب الأمين الفاسد الذي جسده محمد دياب، ويمكننا فيما يلي رصد طبيعة أدوارهم.

باسل خياط.. 30 يوم

تألق باسل خياط بشكل ملحوظ هذا العام كاشفًا عن مهاراته الاستثنائية في التمثيل، من خلال تمكنه من دور الشر والمرض النفسي، الاثنين معًا في قالب واحد، نال مردودا ضخما من قبل الجماهير المتابعين لمسلسل «30 يوم»، ليحوز على لقب الجوكر بجدارة، فيقدم شخصية «توفيق»، القادر على إشباع شغفه ونشوة النصر من خلال ألم ضحاياه، فالقتل أسهل ما يقوم به خلال مخططاته الشيطانية على مدى الحلقات.

أعاد باسل خياط تقديم نفسه هذا العام بإتقانه دور الشر من خلال دور المريض النفسي، الذي استغل ذكاءه المتناهى وحياته البائسة فى تدمير حياة من حوله، سواء بالقتل الفعلي أو أن يجعل ضحاياه يتمنون الموت في كل لحظة، تحت مسمى تجربة علمية، لينجح ببراعة في تحويل حياة ضحيته الأساسية آسر ياسين إلى جحيم على الأرض يتمنى موته اليوم قبل الغد.

مسلسل «30 يوم» إنتاج شركتي «سيلميديا» و«تريلر» بجانب شركة «ماكس برودكشن»، وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي، وبطولة آسر ياسين، وباسل خياط، ووليد فواز، ونجلاء بدر، وإنجي المقدم.   

دياب.. كلبش

تدور أحداث مسلسل «كلبش» حول رحلة هروب ضابط شرطة يُدعى «سليم الأنصاري» أمير كرارة، من جريمة قتل لفقها له بإحكام أمين شرطة فاسد يسمى «زناتي» محمد دياب، يعمل لصالح رجل أعمال ثري، قام ابنه بقتل فتاة من حارة شعبية بعد أن رفضت الخضوع له، ولكي يحمي رجل الأعمال ابنه استعان بأمين الشرطة الذي قام بدوره بقتل الشاهد الوحيد على القضية ونسب التهمة للضابط.

ولم يكتف «زناتى» على مدى الحلقات بعملية قتل واحدة؛ فبعد أن قتل الشاهد الوحيد على قضية ابن رجل الأعمال، قام بقتل أعوانه في المؤامرة الواحد تلو الآخر، لكي يضمن عدم إفشائهم للسر، إلى أن وصلت الأحداث ذروتها مع قدوم الحلقات الخمس الأخيرة من المسلسل، بعد أن قرر أن يقوم بقتل الضابط نفسه لكي يمنع أي فرد آخر بالبحث وراء الحقيقة واكتشاف أنه القاتل الحقيقي.

يشارك في البطولة ريم مصطفى، وهالة فاخر، ومحمد لطفى، وأحمد عبد العزيز، ومحمود البزاوي، ونبيل عيسى، وأحمد حاتم، وفراس السعيد، وتأليف باهر دويدار، وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد، ووائل علي، وإخراج بيتر ميمي.        

هاني سلامة.. طاقة نور 

واجه الفنان هاني سلامة تحديا آخر في مسيرته الفنية بقبول دوره في مسلسل طاقة نور، ليجسد دور «ليل» القاتل المأجور، الذي فقد الإحساس بالرحمة تجاه ضحاياه، وتتعدد أساليب قتله إلا أنه في النهاية يعرف كيف يخفي الآثار من خلفه بحرفية وإتقان.

نجح «ليل» أن يجني ثروة ضخمة من خلال قدراته ومهارته في التخلص من الضحية المطلوبة بسرعة وإتقان جعلته واحدا من أمهر القتلة المأجورين، إلا أن الأحداث انقلبت عليه فجأة خلال عودته من عملية قتل إلى عيد ميلاد طفلته، ليدخل في حالة صرع، ويكتشف أنه ورثه عن والدته، ليقرر الاعتزال عن الأعمال الإجرامية، إلا أنه يفاجأ باختطاف زوجته وابنته، ليدخل في سلسلة صراعات إجرامية.

يذكر أن مسلسل «طاقة نور» بطولة هاني سلامة، ووليد فواز، وصلاح عبد الله، وحنان مطاوع، وجيهان خليل، وأحمد حلاوة، وميس حمدان، وإيهاب فهمى، وعايدة رياض، ومن الشباب محمد ناصر وهند عبد الحليم، تأليف حسان دهشان، ومدير تصوير وإخراج رؤوف عبد العزيز. 

شارك الخبر على