وزير الأشغال يستقبل المهندس يوسف الحسنويؤكد على تطوير الموارد البشرية

أكثر من سنتين فى البلاد

استقبل المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشئون الأشغال السيد يوسف علي الحسن رئيس قسم خدمات مشاريع الطرق في إدارة هندسة التكاليف بالوزارة، وذلك لإهدائه نسخة من رسالة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة Aix Marseille بعنوان "استعدادية تطبيق النظام الوطني الإلكتروني للمشتريات في البحرين: دراسة لقطاع الطرق" والتي نالها مع مرتبة الشرف الأولى.

وخلال اللقاء الذي حضره كل من وكيل الوزارة لشئون الاشغال المهندس احمد عبدالعزيز الخياط الوكيل المساعد للخدمات الفنية المهندس كاظم علي عبداللطيف ومدير ادارة هندسة التكاليف السيدة خولة خالد حيات قدم المهندس يوسف الحسن نبذة عن رسالة الماجستير التي ترتكز على مدى استفادة الجهات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد من أدوات تكنولوجيا المعلومات لتحسين جودة خدمات الشراء في ظل توجه مجلس المناقصات والمزايدات لتطبيق النظام الوطني الإلكتروني للمشتريات، والذي يهدف إلى أتمتة عمليات الشراء لكل من الجهات المشترية ومقدمي العطاءات.

وتهدف الرسالة الى التعرف على العوامل التي تؤثر على استعدادية قطاع الطرق في البحرين لتبني النظام الوطني الإلكتروني للمشتريات، حيث استخدمت منظورًا متعدد النماذج، عن طريق الاستفادة من عدة نظريات ونماذج لتبني أنظمة التكنولوجيا ونشر الابتكار.

وقد أوصت الدراسة إلى أهمية تعديل قوانين وتشريعات مجلس المناقصات والمزايدات، ووزارة المالية والاقتصاد الوطني لتنفيذ النظام الوطني الإلكتروني للمشتريات شامل أتمتة الحصول على الموافقات المسبقة، المناقصة، التقييم، الترسية، التنفيذ والدفع، أخيراً تنفيذ النظام على مراحل لضمان نجاحه لدى جميع الجهات.

وقد أثنى سعادة الوزير على جهود المهندس يوسف الحسن في نيله هذه الدرجة العلمية المتميزة، مشيداً بما تضمنته الدراسة من بحوث وتقارير علمية ذات علاقة مباشرة بواقع العمل وبالحلول العملية الممكنة للتطوير، ومؤكداً على أهمية الدراسات التي تخدم البلاد في شتى المجالات.

كما نوه الوزير بتقدم منظومة البحوث العملية في مملكة البحرين، متمنياً للموظف التوفيق والنجاح بالإسهام في مواصلة التطوير والبحوث لما فيه مصلحة الوطن والوزارة علة وجه الخصوص.

شارك الخبر على