علوي الغريفي يفوز بمسابقة شاعر الحسين

أكثر من سنتين فى البلاد

من على منصة مهرجان شاعر الحسين بمأتم علي عبدالله خميس ببلاد القديم،  حسمت مطرقة التحكيم النقدية الثلاثية،  قرارها بإعلان نتيجة شاعر الحسين في دورته الثالثة عشرة، والتي قضت بتأهل نص (قاب معراجين أو أدنى) للشاعر علوي الغريفي  للمركز الأول ونيله لقب (شاعر الحسين)  فيما أتت قصيدة أسئلة على ضفاف النهر للشاعر السعودي حبيب علي المعاتيق  في المركز الثاني.

واعتلى المنصة ثالثا السيد أحمد العلوي بقصيدته إذا اشتعل اشتغل بالغناء، فيما انفرد الشاعران العراقيان الدكتور أحمد جاسم مسلم الخيّال بالمركز الرابع، بقصيدته ما لم يُروَ من اعتذارية نهر العلقمي، تلاه خامسًا، الشاعر محمد جبّار لفته بقصيدته بعضٌ ممّا رواه الأسى.
وتكونت لجنة التحكيم منالدكتور علي فرحان من مملكة البحرين، والدكتور علي كاظم أسد من جمهورية العراق،  والدكتور فاروق الشويخ من الجمهورية اللبنانية.

وشهد مهرجان هذا العام إطلاق درع الشاعر غازي الحداد لأفضل شاعرٍ ملقٍ عبر تصويت الجمهور وناله الشاعر حبيب المعاتيق.

وتخلل المهرجان قصيدة شرفية للشاعر محمد الحرزي والسحب على جوائز عينية للجمهور،  وتكريم الخطيب والشاعر البحريني الملا عباس آل شهاب كشخصيةٍ للحفل.

وتزامن المهرجان مع تدشين إصدار دموع القوافي والذي ضم قرابة ١٣٠ قصيدة رثائية في رثاء شاعر أهل البيت الشاعر غازي الحداد ، بالإضافة إلى تنظيم المعرض الفني الريشة الحسينية  على هامش المهرجان  عرفانا للشاعر الراحل وتخليدا لذكراه وإسهاماته في النهوض بالقصيدة الشعرية الحسينية، والموكبية.

جديرٌ بالذكر أن مهرجان شاعر الحسين الثالث عشر يأتي هذا العام بنقلة رقمية نوعية عبر إطلاق النسخة المحدثة لتطبيق المهرجان عبر نظامي أبل وأندرويد ومصاحبة البث المباشر عبر منصتي زووم ويوتيوب.

شارك الخبر على