أوزبكستان تشيد بالقيادة الحكيمة للرئيس السيسي

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أشاد سفير أوزبكستان بالقاهرة آيبك عارف، بالقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والمشروعات الكبري التى تمت فى عهده مثل قناة السويس.

 

وقال عارف، إن العلاقات المصرية- الأوزبكية تشهد تطوراً كبيراً خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلي حالة الأمان والاستقرار التى تشهدها مصر حاليا.

 

ونوهد سفير أوزبكستان بالقاهرة، إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارات مهمة منها زيارة وزير الخارجية سامح شكري لبلاده في شهر أكتوبر المقبل، كما  أن بلاده وجهت الدعوة إلى شيخ الأزهر الشريف د.أحمد الطيب، لزيارة أوزبكستان الشهر المقبل.

 

وتابع قائلا بإن هناك امكانيات كبير للتعاون وتبادل الخبره بين بلاده ومصر، موضحًا بأن بلاده هى قاطرة التنمية فى آسيا الوسطى، ونموذج للتطور والاعتماد على مفهوم الوطنية وسواعد أبنائه بطريقة منظمة،كما أن مصر دوله محوريه بالمنطقه. 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته سفارة أوزبكستان بالقاهرة، اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ٢٥ لاستقلال أوزبكستان، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته سفارة أوزبكستان بالقاهرة، اليوم وحضره  محمد الخشاب سفير مصر السابق فى طشقند، ود.مجدى زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية- الأوزبكية، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين.

شارك الخبر على