«النني ليس الأول».. ٧ صفقات لأرسنال في الوقت القاتل

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يتبقى يومان فقط على غلق باب الميركاتو الصيفي، والذي شهد العديد من الانتقالات الضخمة، وبخاصة في الدوري الإنجليزي.

نادي "أرسنال" المعروف لدى عشاق كرة القدم بعدم المبالغة في إبرام صفقات، يبدو أن ملاك النادي استسلموا لضغوطات الجماهير، حيث بدأ مسئولو الفريق اللندني شراء السويسري جرانيت تشاكا من نادي بروسيا مونشنجلادباخ، وبلغت قيمة الصفقة 45 مليون إسترليني، ثم تعاقد مع المدافع الإنجليزي روب هولدينج، والذي بلغت قيمة الصفقة 3 مليون إسترليني، الياباني تاكوما أسانو من هيروشيما.

ويبدو أنها لن تكون الصفقة الوحيدة بعد دخول أرسنال في مفاوضات جادة من أجل ضم الإسباني لوكاس بيريز والألماني شكودران مصطافي، وشبه تم الاتفاق على ضم النجمين قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي.

بيريز ومصطافي لن يكونا الأولى من نوعهما قبل إغلاق باب الانتقالات، وتستعرض «التحرير» في هذا التقرير، الصفقات التي ضمها أرسنال في أواخر موسم الانتقالات.

محمد النني..

تم شرائه بـ5 مليون إسترليني يوم 14 يناير الماضي، وكانت صفقة رابحة، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب شهري مارس وأبريل.

ديني ويلباك..

جاء في الثاني من سبتمبر عام 2014، قادمًا من مانشيستر يونايتد، ولكن لعنة الإصابات لازمت اللاعب منذ قدومه لصفوف النادي اللندني.

أحرز الإنجلزي العديد من الأهداف الحاسمة وهدفه في ربع نهائي رابطة المحترفين الإنجليزية ضد فريقه السابق قد يكون الأغلى له، و حقق الفريق البطولة.

جابريال باوليستا..

 استقدم نادي الأرسنال المدافع البرازيلي جبريال باوليستا، من نادي فياريال الأسباني في 28 من يناير 2015، بدأ جابريال بمستوى رائع، ولكن بدأ تدريجيًا التراجع عن مستواه وعدم الدفع به أساسيًا.

ظهر جابريال 27 مرة في الدوري الإنجليزي.

مسعود أوزيل..

من ضمن أغلى الصفقات التي أُبرمت في عهد النادي اللندني بلغت قيمة الصفقة 42 ونصف مليون استرليني، في الثاني من سبتمبر 2013، قادمًا من ريال مدريد.

ويعد أوزيل من أهم لاعبي الأرسنال والذي يعتمد عليه أرسين فينجر اعتماد كامل.

ناتشو مونريال..

أنضم الأسباني مونريال في الـ31 من يناير عام 2013، قادمًا من مالجا الأسباني وبلغت قيمة الصفقة 8 مليون و300 ألف استرليني.

بير ميرتساكير..

تم التعاقد مع الألماني ميرتساكير من فيردير بريمن بـ 10 ملاين إسترليني، يوم 31 أغسطس 2011، صاحب 1.98 مترًا ظهر 149 مرة بالدوري الإنجليزي منذ قدومه للمدفعجية.

ويعد صخرة دفاعية للمدفعجية، ولكن كثرة الإصابات أبعدته كثيرًا عن مستواه.

مايكل أرتيتا..

تعاقد أرسنال مع الإسباني أرتيتا، في 31 أغسطس 2011، قادمًا من إيفرتون، وخاض أرتيتا من قدومه للأرسنال 110 مباراة.

وأضم حاليًا الأسباني كمدرب مساعد مع الأسباني جوارديولا المدير الفني لمانشيستر سيتي.

شارك الخبر على