«كفر دلهاب» و«في ال لا لا لاند» يحتلان قائمة الأعلى مشاهدة في رمضان

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

بعد مرور النصف الأول من رمضان، اتضحت الرؤية حول الدراما الرمضانية هذا العام، فهناك نجوم وأعمال استطاعت لفت الانتباه وأحدثت جدالًا على السوشيال ميديا، وهناك مسلسلات أخرى لم تستطع الوصول إلى فئة عريضة من الجمهور، نظرًا لتكدس الساحة الدرامية بما يقرب من 33 عملًا.

ولكن دائمًا الأرقام والمشاهدات هي المرآة التي تعكس نجاح المسلسلات ومدى متابعة الجمهور لها، وقام موقع «التحرير» بوضع قائمة للمسلسلات الأعلى مشاهدة خلال شهر رمضان.. ووقع الاختيار بناءً على الأعمال المتاحة على موقع «يوتيوب» بالقنوات الرسمية على التليفزيون، وجاءت كالتالى:

«كفر دلهاب» يحتل المرتبة الأولى

حقق مسلسل «كفر دلهاب» للنجم يوسف الشريف 40,763,442 مليون مشاهدة في النصف الأول من السباق الرمضاني، ليحتل قائمة الأعمال الدرامية الأعلى نسبة مشاهدة على موقع «يوتيوب»، حيث فاق عدد مشاهدات كل حلقة على حدة المليوني مشاهدة، على القناة الرسمية لفضائية "ON e" على موقع «يوتيوب».

يذكر أن المسلسل تدور أحداثه في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال، العمل من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، ويشارك في البطولة مع يوسف الشريف كل من محمد رياض وروجينا وأحمد سعيد عبد الغني وسهر الصايغ وصفاء الطوخي.

«في ال لا لا لاند» ينافس «كفر دلهاب»

بينما سجل مسلسل «في ال لا لا لاند» للفنانة دنيا سمير غانم 31,670,672 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب» على قناة "cbc drama"، ليأتي المسلسل في المرتبة الثانية بعد «كفر دلهاب» بفارق 9 ملايين مشاهدة، ولكنه يعد المسلسل الكوميدي الأعلى مشاهدة في رمضان على موقع «يوتيوب».

المسلسل من بطولة كل من سمير غانم ودنيا سمير غانم وحمدي الميرغني وشيماء سيف ومحمد سلام وعماد رشاد، للمخرج أحمد الجندى، سيناريو وحوار مصطفى صقر، وتدور أحداث المسلسل في إحدى جزر تايلاند.

«هربانة منها» في المرتبة الثالثة

احتل مسلسل «هربانة منها»، من بطولة ياسمين عبد العزيز ومصطفى خاطر، المرتبة الثالثة بـ15,836,875 مليون مشاهدة على قناة "ON ent"، ويذكر أن المسلسل يدور في إطار درامي كوميدي تدور أحداث المسلسل بحلقات منفصلة فكل حلقة تناقش موضوعا مختلفا، المسلسل من إخراج معتز التوني، وتأليف خالد جلال.

«ريح المدام» يتفوق على «خلصانة بشياكة»

حقق مسلسل «ريح المدام» 11,550,161 مليون مشاهدة على قناة "AlNahar Drama" بموقع "يوتيوب"، ليحتل المرتبة الرابعة؛ المسلسل من بطولة أحمد فهمى وأكرم حسنى ومى عمر، يليه مسلسل «خلصانة بشياكة» لأحمد مكى وشيكو وهشام ماجد، في المرتبة الخامسة بـ8,692,942 مليون مشاهدة على قناة "dmc دراما" بموقع «يوتيوب».

«كلبش» في المرتبة السادسة

بينما حقق مسلسل «كلبش» للفنان أمير كرارة 8,151,320 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب» بقناة "الحياة مسلسلات"، يذكر أن المسلسل يدور في إطار درامي بوليسي حول ضابط يقع في مأزق كبير، فما هو هذا المأزق، وهل سيخرج منه؟ يشارك في بطولته محمد لطفى وريم مصطفى.

«لا تطفئ الشمس» ينافس «لأعلى سعر»

جاء مسلسل «لا تطفئ الشمس» في المرتبة السابعة بعد مسلسل «كلبش»، محققًا نسبة مشاهدة 7,227,114 مليون مشاهدة على قناة "CBC Drama" بموقع «يوتيوب»، يذكر أن المسلسل هو إعادة تقديم لرواية الأديب الراحل إحسان عبد القدوس التى تحمل نفس الاسم، ومن بطولة ميرفت أمين ومحمد ممدوح وفتحي عبد الوهاب وأمينة خليل وريهام عبد الغفور وجميلة عوض.

بينما احتل مسلسل «لأعلى سعر» للفنانة نيللي كريم وزينة وأحمد فهمي، المرتبة الثامنة بـ4,419,389 مليون مشاهدة على قناة "dmc دراما" بموقع «يوتيوب»، بينما جاء مسلسل «واحة الغروب» للفنان خالد النبوي ومنة شلبي في المرتبة الأخيرة بنسبة مشاهدة 430,03 ألف مشاهدة على قناة "dmc دراما".

شارك الخبر على