أبرزها زواج النبوي ومنة شلبي .. DMC تشوه دراما رمضان بحذف ٨ مشاهد

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

في ظاهرة واضحة قامت شبكة قنوات DMC بحذف مجموعة من مشاهد مسلسلات رمضان التي تعرضها على شاشتها خلال الموسم الجاري، وتنوعت هذه المشاهد بين تلك التي تتعرض لأمور سياسية، وأخرى خارجة، تلك التي قد تسيء لفئات معينة، لكن صنّاع هذه الأعمال لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا الحذف، وقاموا برفع هذه المشاهد علىقنواتهم الرسمية في موقع «يوتيوب».. «التحرير» ترصد بالفيديو في هذا التقرير أبرز هذه المشاهد.

سبب انهيار العالم

مشهد الخناقة بين الممثلة نسرين أمين والمذيع أحمد أمين والذي تنطلق منه قصة مسلسل «خلصانة بشياكة» لم يمر بسلام من مقص الرقيب لشبكة DMC، حيث تم حذف لقطة منه، والتي يتبين لنسرين أن زوجها لم يقم بتنظيف «التواليت» بعد استخدامه، لتكون هذه شرارة الخلاف بينهما، والذي يتم تصعيده لحرب بين النساء والرجال من مواقع التواصل الاجتماعي ثم إلى الحياة الواقعية.

هيلاري وترامب

بعد تطور الصراع بين النساء والرجال في مسلسل « خلصانة بشياكة»، وتدشين صفحات على موقع «فيسبوك» بعنوان «حواء بلا غوغاء»، يتم الإعلان عن انضمام هيلاري كلينتون إليها، وهو الأمر الذي يسخر منه قائلًا «اركن بلن».

كتالوج التعامل مع الستات

ولم يكتفي مقص الرقيب بالمشهدين السابقين من الحلقة الأولى لـ«خلصانة بشياكة»، إنما تم حذف جزء من مشهد آخر يشهد ظهور الفنان عمرو عبد الجليل، كضيف شرف العمل، عندما يحكي لابنيه عن ضرورة استمرار الحرب ضد النساء بعد رحيله، ويعطيهم « كتالوج التعامل مع الستات»، ويطلب منهما قراءته وفهمه جيدًا، ويختتم حديثه قائلًا «لو فهمتوا الستات بتفكر ازاي ابقوا تفوا على قبري».

واحة الغروب

ومع هذا المسلسل لجأت شركة «العدل جروب» لرفع كل حلقة كاملة مع الإشارة لذلك في حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب المنشور الذي كتبته كاملة أبو ذكري، مخرجة العمل، وأشارت فيه أنه تم حذف بعض مشاهد العمل من DMC، وطالبت الجمهور بمشاهدته على قناة دبي.

حضن نعمة

من هذه المشاهد كان في ختام الحلقة الأولى من المسلسل، والذي كان يبكي فيه خالد النبوي، بطل المسلسل، بُحرقة على ما حدث في الإسكندرية، لتأخذه الجارية «نعمة» بين أحضانها، وتردد «ابكي يا سيدي».

فراش النبوي ومنة 

أيضًا حذفت DMC مشهد جمع خالد النبوي ومنة شلبي على الفراش، وهي تكشف فيه عن عشقها له، وتوقيت ارتباطها به عاطفيًا.

زواج بطلا «واحة الغروب»

من المشاهد التي أبدى متابعو المسلسل اندهاشهم من حذفها كان مشهد زواج خالد النبوي ومنة شلبي لدى المأذون، والذي يقدم نصيحة للنبوي بأنه كان من الأفضل زواجه من مؤمنة بدل من مشركة بدين الله، ليرد عليه النبوي بأنه الشرع لا يعارض مثل هذه الزيجة، وأنه غير مهتم بما تشير إليه الأعراف.

«لاعبي كرة القدم كفرة»

في أحد مشاهد الحلقة الخامسة من مسلسل «رمضان كريم»، تم حذف جزء من أحد مشاهدها، وهو الذي جمع الفنانين سيد رجب وسلوى عثمان، وريهام عبد الغفور، بالممثل الشاب كريم الأبنودي، حيث يوبّخ رجب ابنه الأبنودي، في المسلسل، بعد اكتشافه أنه فاطر في نهار رمضان، ويقتحم غرفته ويبدأ في ضربه على وجهه، وملاحقته في الغرفة، إلى أن ينظر إلى الحائط فيجد صورًا للاعبي كرة القدم الذين يعشقهم الأبنودي وفقًا لاهتمامه بكرة القدم ومهارته فيها حتى نال كأس من أحد النوادي.

ويمزق رجب صور لاعبي كرة القدم، ويقول لنجله «مالي الأوضة صور لاعيبة كافرة زيك مبتصومش»، ليبادره الأبنودي مرددًا «أبو تريكة بيصوم».

شارك الخبر على