نايجل فراج.. أول مسؤول أوروبي يتورط في فضائح ترامب وروسيا

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

كشفت صحيفة الجارديان" البريطانية أن "نايجل فراج" زعيم حزب الاستقلال البريطاني السابق له علاقات بالتحقيقات التي تجريها المباحث الفيدرالية حول تورط موسكو في التعاون مع حملة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، خلال الانتخابات الرئاسية.

ونقلت عن مصادر له صلة بالتحقيقات أن "زعيم حزب الاستقلال أثار اهتمام محققي (إف بي أي)؛ بسبب علاقاته مع الأفراد المرتبطين بحملة ترامب وجوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس الذي زاره فراج في مارس الماضي".

وأشارت إلى أن "ويكيليكس نشرت رسائل البريد الإلكتروني للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بعد القرصنة عليه، ويشتبه في تعاون ويكيليكس مع روسيا من خلال أطراف ثالثة، وفقا لشهادة مدير وكالة المخابرات المركزية السابق جون برينان، الذي قال أيضا إن إنكار التواطؤ من قبل أسانج وروسيا يعتبر خدعة كبيرة". 

وأوضحت الجارديان أنه "لم يتم اتهام فراج بارتكاب مخالفات وليس مشتبها به أو هدفا للتحقيق الأمريكى، ولكن كونه شخصا ذا صلة؛ يعني أنه قد يكون لديه معلومات حول الأفعال التي يجري التحقيق فيها".

وقالت المصادر إن "فراج  تربطه علاقة بروجر ستون -مستشار ترامب السياسى- الذى اعترف أنه على اتصال مع أحد قراصنة الإنترنت، وتظن وكالات الاستخبارات الأمريكية أنه عميل لموسكو".

شارك الخبر على