"ديزني" تصر على التحدي بالتأكيد على عدم عودة اللهجة المصرية في أفلامها

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

أصرت شركة ذيزني على تفعيل قرارها بمنع اللهجة المصرية مرة أخرى من أفلام ديزني القادمة "موانا" و "سيارات 3" و "حكاية لعبة 4" والتي ستكون بالفصحى بشكل كامل ، مؤكدين على أن اللهجة المصرية مازالت مستبعده ولن تعود مجدداً.

يأتي ذلك رغم الحملة الشعبية الكبرى التي أقيمت خلال شهر إبريل الماضي لعودة اللهجة المصرية إلى أفلام ديزني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد وصول هاشتاج “#ديزني_لازم_ترجع_مصري” ليصبح ترند عالمي في تويتر.. وأيضاً ترند في عدد كبير من الدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت وغيرهم ، كما تضامن مع الحفلة عدد كبير من نجوم الفن المصري منهم الفنان محمد هنيدي و حسن حسني و لطفي لبيب ، وبعد أن استجابت ديزني للحملة وأدخلت 20% من اللهجة المصرية لفيلمها الجديد "البحث عن دوري".

صرح بذلك الكاتب الكبير عمرو حسني ، السبت 27 أغسطس ، من خلال مقابلته مع قناة النهار، وهو الكاتب الذي قدم حوارات النسخة العربية من فيلم "شركة المرعبين المحدودة" و"بيتر بان" و"سيارات" و"البحث عن نيمو" و"حياة الإمبراطور الجديدة" وغيرهم.

واجه قرار ديزني منذ أربع سنوات بشأن استبعاد اللهجة المصرية من أفلامها غضب شعبي كبير من متابعي تلك الأفلام ، حيث أفقدهم ذلك المتعة والسحر وخفة الدم التي اعتادوا عليها طيلة الأربعين سنة السابقة ، حيث علق الكثير من المتابعين بأن مرور أربع سنوات على قرار الفصحى كانت فترة كافية للحكم بالفشل على هذه التجربة .

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على