بعد ثورة السيناريست.. تفاصيل تغيير تتر «واحة الغروب»

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

استجاب المنتج جمال العدل لطلب الكاتب أحمد بدوي بوضع اسمه على تترات مسلسل "واحة الغروب"، حيث شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "واحة الغروب" تغيير في تتر البداية، على عكس الحلقة الأولى التي كان السيناريو والحوار لكل من مريم نعوم وهالة الزغندي، للكن تم تعديل التتر ليصبح سيناريو وحوار مريم نعوم وشارك في كتابة الحوار أحمد بدوي، الذي ساهم من البداية في كتابة الحلقات الخاصة بمريم نعوم.

وكان بدوي، قد أعرب عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، عن غضبه بمجرد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، لعدم وحود اسمه على التتر، متحسرًا على مجهوده في العمل الذي استمر عامًا ونصف، على حد قوله.

 

جدير بالذكر أنه كان هناك اتفاق بأن اسم هالة الزغندي سيتم وضعه على تترات الحلقات التي قامت بكتابتها والتي تبدأ في النصف الثاني من المسلسل، لكن الحلقة الأولى ظهرت وكأن الكتابة مشتركة بينها وبين مريم في الـ30 حلقة، قبل أن يتم تدارك الأمر وفصل اسم المؤلفتين وإضافة اسم أحمد بدوي الذي شارك مريم في الكتابة، على تترات العمل.

مسلسل “واحة الغروب” يشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، ومنة شلبي، كل من سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد علي وناهد رشدي، ورجاء حسين، والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال وغيرهما، وإنتاج العدل جروب، منتج فني أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبو ذكري.

وتدور أحداث العمل في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروي قصة ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له، بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها “منة شلبي” الشغوفة بالآثار، التي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر لينغمسا معا في عالم جديد ومختلف.

شارك الخبر على