١٠ معلومات عن حبيبة «أبو البنات».. غيدا نوري فتاة «البكيني والنقاب» و«مزة» باسم يوسف

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

استطاعت الفنانة غيدا نوري، أن تلفت الأنظار إليها، نظرًا لأدائها المتميز، وحسنها وجمالها أيضًا، منذ بداية ظهورها في مسلسل «أبو البنات»، مع الفنان مصطفى شعبان.

«أبو البنات»، بطولة مصطفى شعبان، علا غانم، صلاح عبد الله، إدوارد، عبد الرحمن أبو زهرة، سميرة عبد العزيز، صافيناز، غيدا نوري، وهو من إﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الفتاح.

وفي هذا التقرير نُقدم معلومات عن «غيدا»، معشوقة مصطفى شعبان المعروف بـ«أبو البنات»..

- دخلت مجال عروض الأزياء وعملت فيه لمدة قصيرة في بداية مشوارها.

- بدأت مشاركتها فنيًا عام 2011، من خلال «سينما المهرجانات»، من خلال الفيلم القصير الجريء للغاية «البكارة» لهشام صقر، حيث لعبت دور فتاة تمارس الجنس مع حبيبها وتفقد عذريتها بإرادتها، وحقق الفيلم كثيرًا من الجوائز.

- أُطلق عليها لقب الـ«مُزة»، بعد مشاركتها مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، في إحدى حلقات برنامجه «البرنامج»، في حلقة بعنوان «سياحة المعتقلات»، عام 2011.

- وعن إطلاق لقب «مُزة» عليها، قالت «غيدا» في حوار مع «MBC»، إن «الجاذبية هي سر الجمال»، وبنفس اللهجة المصرية التي أصبحت تجيدها بسبب إقامتها الطويلة في القاهرة أضافت: «هناك الكثير من المُزز، لكن ليست كل واحدة منهن تصلح للعمل كممثلة، لو كنت جميلة بدون جاذبية، ما التفت إليّ أحد، فكم من الجميلات لا يعرهن أحد الاهتمام، لأنهن غير جاذبات».

- تعرّف عليها الجمهور من خلال فيلم «قصة ثواني»، عام 2012، وهو بتمويل أوروبي عربي مشترك، حيث لعبت فيه دور «نور» التي تفقد أهلها في حادث سير فتنقلب حياتها، وتتعرض لضغوط حياتية كبيرة، وهو من إخراج لارا سابا، وتأليف نبال عرقجي، وشارك الفيلم في عدة مهرجانات في كندا وبولندا والبرتغال ودبي وبيروت.

- في 2012 أيضًا، قدمت «غيدا»، برنامجًا سياسيًا عبر موقع «يوتيوب»، استقطب آلاف المشاهدين، خاصةً أنها كانت تناقش قضايا جريئة كعادتها، ومن بين الحلقات التي قدمتها «البكيني والنقاب - إنتي مصرية ولا مسيحية - السلفيين والبابا».

- شاركت في المسلسل السوري «سنعود بعد قليل»، 2013، وتعتز «غيدا» بهذه المشاركة، وتقول: «استفدت كثيرًا من الممثل القدير دريد لحام في هذه التجربة، فهو إنسان متواضع ولا يبخل بنصائحه على الآخرين، كنت أشعر في البداية برهبة الوقوف أمامه، لكن سرعان ما زالت هذه الرهبة بسبب أدائه المتواضع».

- أعلنت عام 2014 أنها تجنبت متابعة الأحداث السياسية، قائلةً: «للأسف أصبح لون الدم يطاردنا في العالم العربي، وأصبحت سلوكياتنا تعج بعنصرية مقيتة، تفرقنا في وقت من المفترض فيه أن نتحد.. وكل ذلك يبعث على الاكتئاب».

- شاركت بالفيلم المصري «فزاع»، عام 2015، مع الفنان هشام إسماعيل، ولعبت دور «نادين».

- عام 2015 عادت من جديد لتقديم البرامج السياسية الساخرة عبر موقع «يوتيوب»، من خلال برنامج «طبل طوش»، وقدمت عبره عدة حلقات، بينها: (رابعاوية ولا يونياوية - اقتل رئيسك.. اقتل معارضيك - الانقلاب هو الثورة - مصر دولة مارقة).

شارك الخبر على