نائب الرئيس السوداني يشدد على الأهمية البالغة لمسألة استتباب الأمن في دارفور

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الخرطوم في 22 مايو /قنا/ أكد نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن علي، على الأهمية البالغة لمسألة استتباب الأمن والاستقرار في دارفور، مؤكداً أنه لا تهاون بخصوصها. 
وقال عبدالرحمن علي، في تصريحات اليوم، إن أي جهة تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ستجد رداً حاسماً من قبل قوات الجيش السوداني، مشيراً إلى أن كافة القوات النظامية الأخرى توجد في حالة يقظة تامة وأهبة لتأمين عملية السلام والمحافظة على مكتسباتها. 
واتهم جهات خارجية معادية بالتخطيط لاستهداف عملية السلام واستفزاز الحكومة وجرها لمواجهات تشغلها عن تحقيق مرامي ومقاصد الحوار الوطني التي حققت نجاحات كبيرة بدخولها مراحل متقدمة من التنفيذ.. مؤكداً أن الجهات المختصة ترصد كافة التحركات المعادية وتعمل على إجهاض خططها وإحباط تحركاتها. 
كما لفت نائب الرئيس السوداني إلى أن الإسناد الشعبي الكبير الذي تحظى به عملية السلام في دارفور يمثل أكبر رد على الجهات المعادية التي لم تستطع مواجهة الرغبة الشعبية للسلام، وسعت في مقابل ذلك للقيام بأعمال تخريبية، لكنها فشلت في مساعيها، مؤكداً أن الأوضاع في دارفور عادت إلى طبيعتها بعدما حققت قوات الجيش نصراً حاسماً على فلول الحركات المتمردة.

شارك الخبر على