الزياني القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض تاريخية وغير مسبوقة

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 21 مايو /قنا/ أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في الرياض اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، وبحضور قادة الدول العربية والإسلامية، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووصف الزياني ،في تصريحات له اليوم، القمة بأنها "تاريخية فريدة وغير مسبوقة"، وتعكس الرغبة الصادقة لدى الجميع في تعزيز الشراكة الوثيقة بين الدول الإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، والعمل على التوصل إلى حلول سياسية للقضايا الإقليمية، بما في ذلك عملية السلام في الشرق الأوسط، والسعي إلى بناء علاقات اقتصادية وتنموية أوثق، وإعادة الأمن والسلام والازدهار إلى هذه المنطقة الحيوية ذات الحضارات العريقة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن القمة تمثل نقطة تحول مهمة، لأنها انعقدت وسط ظروف صعبة وقاسية "حيث عم الدمار العديد من الدول الاسلامية، وأحوال اللاجئين والمهجرين تزداد سوءا، في الوقت الذي شوه الفكر الارهابي ديننا الاسلامي الحنيف، دين الوسطية والاعتدال والتسامح".. مضيفا أنه آن الأوان لوضع حد لهذه المآسي والمعاناة التي تعيشها البلدان الإسلامية، وتوحيد الجهود لتعزيز الحوار بين العالم الإسلامي والغرب، "وتصحيح الصورة المغلوطة السيئة التي سعى الإرهابيون ومن يساندونهم الى ترويجها عن ديننا وثقافتنا وحضارتنا".

وعبر الزياني عن دعم دول مجلس التعاون ومساندتها لرؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطموحة، ورغبته الصادقة في تعزيز الشراكة الإسلامية الأمريكية لمكافحة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة وداعميه من دول وقوى تسعى لتحقيق أجنداتها السياسية، والتدخل في شؤون دول المنطقة، على حساب الشعوب وأمنها واستقرارها ومصلحتها.

شارك الخبر على