الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الإرهاب لا يحكمه نطاق جغرافي

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 20 مايو /قنا/ أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن الإرهاب قام على أيديولوجية متطرفة وليس على كيان عسكري أو سياسي، كما لا يحكمه نطاق جغرافي.  

جاء ذلك في حلقة نقاش بعنوان "جهود المملكة في محاربة الفكر المتطرف" ألقاها الدكتور العيسى اليوم، على هامش "القمة العربية الإسلامية الأمريكية" المقرر عقدها في الرياض.
وأوضح أن تنظيم "داعش" يضم خليطا من 45 ألف مقاتل وفق التقديرات المتداولة ينتمون لأكثر من 101 دولة حول العالم، من بينهم 1500 مقاتل من بلد أوروبي واحد وينحدرون من اتجاهات فكرية متعددة لها هدف واحد هو الإرهاب والتطرف عن طريق تحفيز عواطفهم. 
 واستعرض الدكتور العيسى جهود رابطة العالم الإسلامي لإيضاح حقيقة الإسلام ومواجهة آليات تشويهه من قبل تنظيمي داعش والقاعدة والجهات الداعمة لهما، ومعالجة عشوائية وفوضوية العمل الإسلامي لدى بعض الجهات إلى جانب قيامها بمراجعة قانونية بعض الهيئات فيما هو من اختصاص الرابطة ومواجهة آليات التحريض وإشعال العاطفة الدينية من قبل المغرضين والإرهابين والمضللين.. مشددا على أنه لا يمكن هزيمة التطرف إلا بالقضاء على أيدولوجيته واستئصاله من جذوره.  
وأشار الأمين العام لرابطة التعاون الإسلامي الى أن السعودية تبنت خطابا جديدا برؤية بناءة لمواجهة خطاب التطرف على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، لتبيان سماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف .
وبين أن من جهودها في مكافحة الفكر المتطرف إنشاء مركز آخر يعنى بمحاربة الفكر الإرهابي المتطرف سيتم تدشينه خلال الزيارة الحالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، يقوم بإعداد الدراسات والخطط والآليات الكفيلة باعتراض الفكر الإرهابي المتطرف.

شارك الخبر على