شروط الحصول على وسام الملك عبد العزيز

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

الوليد بن طلال والرئيس الفرنسي أبرز من حصل عليها 

منح الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، وسام الملك عبد العزيز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو أرفع وسام في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الزيارة التاريخية التى يقوم بها ترامب للعاصمة السعودية الرياض.

شروط الوسام

تنقسم الأوسمة السعودية إلى 4 درجات رئيسية ولا تمنح إلا بموجب أمرٍ ملكي وهي قلادة بدر الكبرى، قلادة الملك عبدالعزيز، وشاح الملك عبدالعزيز، وسام الملك عبدالعزيز والتي تم إعطائها لترامب اليوم.

وسام الملك عبد العزيز هو ثالث الأوسمة السعودية في الدرجة ويمنح تقديرًا لمن يؤدي خدمات كبرى للدولة أو لأحد مؤسساتها أو يقوم بخدمات أو أعمال ذات قيمة معنوية هامة أو لمن يقدم تضحيات كبيرة وقادة الدول الشقيقة والصديقة تقديرًا لهم، والوسام عبارة عن 4 درجات وهي الممتازة، الأولى، الثانية والثالثة.

ومن أشهر من حصل على وسام الملك عبدالعزيز، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود من الدرجة الاولى، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود من الدرجة الممتازة في العام 2006 تقديرا لجهوده وتكريما له على أعماله في خدمة القوات المسلحة، والأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود من الدرجة الأولى، رئيس أرامكو السعودية خالد بن عبد العزيز الفالح والذي منحه خادم الحرمين الشريفين وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة خلال حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية خلال عام 2009.

كما قلد خادم الحرمين الشريفين الرئيس فرانسوا هولاند قلادة الملك عبد العزيز.

شارك الخبر على