آخرهم «بين عالمين».. مسلسلات فاجأت الجمهور بخروجها من السباق الرمضاني

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

فاجأت العديد من المسلسلات التي كان منتظر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل، ضمن الخريطة الدرامية هذا العام، يخروجها من المنافسة، وذلك لأسباب مختلفة ما بين الإنتاج وظروف التصوير.
آخر هذه المسلسلات كان "بين عالمين" للنجم طارق لطفي، الذي يعد آخر ضحايا الخريطة الدرامية للشهر الكريم، ونستعرض خلال هذه القائمة جميع المسلسلات التي خرجت بشكل نهائي ورسمي من الموسم الرمضاني .

رسايل.. مي عز الدين

أول مسلسلات هذه القائمة هو مسلسل "رسايل" الذي كان مقررًا أن تقوم ببطولته الفنانة مي عز الدين، إلا أنه تم تعطيل التصوير بسبب ضيق الوقت.

واحتاج تصوير المسلسل العديد من الأماكن، وكانت جميعها بعيدة وصعبة الإنجاز في وقت قصير، بالإضافة إلى أن مفاوضات تسويق المسلسل إلى القنوات الفضائية أخذ وقتا طويلا خاصة أن السعر المحدد له كان كبيرًا، نظرًا لضخامة العمل.

وقالت بطلة العمل مي عز الدين، في تصريحات صحفية، إنه بعد نجاح مفاوضات التسويق واستقرار الأمور بشكل كامل، وجدوا أن الوقت أصبح ضيقا للحاق بالعرض فى شهر رمضان.

نوح.. حسن الرداد

خرج مسلسل النجمين حسن الرداد وإيمي سمير غانم مبكرًا من السباق الرمضاني، والذي كان يحمل عنوان "نوح"، وذلك بعد تصوير جزء بسيط من مشاهده.

وترددت العديد من الأقاويل حول أن السبب الرئيسي وراء الأمر، كان دخوله في مشاكل إنتاجية مالية كبيرة، وهو من إنتاج إيهاب طلعت، وكان سيُعرض على قناة الحياة.

الضاهر.. محمد فؤاد

مسلسل "الضاهر" للنجم محمد فؤاد، كان من أوائل الأعمال التي أعلن خروجها من السباق الرمضاني، وذلك برغم من أنه كان مقرر عرضه قبل شهر رمضان.

وشهد المسلسل العديد من القرارات المتضاربة، إذ قيل أنه لن يؤجل وسيتم عرضه حسبما أعلنت الشركة المنتجة في رمضان، وبالفعل تم طرح أفيشات دعائية، إلا أنه تم تأجيله في النهاية ليخرج من السباق الرمضاني.

وتدور أحداث المسلسل في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ومحبوب من قبل الجميع، حتى تربطه علاقة عاطفية مع فتاة يهودية ليتبدل الأمر.

"الضاهر" بطولة محمد فؤاد، رغدة، إنجي شرف، تامر عبد المنعم، حسن يوسف، ومن تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

فوبيا.. خالد الصاوي

رابع هذه المسلسلات كان "فوبيا" للنجم خالد الصاوي، الذي خرج أيضًا من الموسم الرمضاني المقبل، وذلك كان لأسباب إنتاجية أيضًا، بعد الانتهاء من تصوير حوالى 75% من أحداث العمل الفني.

وقال مخرج العمل عادل الأعصر في تصريحات صحفية، إنه تفاوض مع المنتج لاستكمال تصوير المسلسل، إلا أنه رفض دون أن يُسوق العمل على القنوات الفضائية.

والمسلسل من بطولة الفنان خالد الصاوي، وأيتن عامر، ووليد فواز، وميريهان حسين، وطارق عبد العزيز، ولطفي لبيب، ومن تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

الطوفان.. بطولة مشتركة

بعد الإعلان عنه بشكل كبير، ونزول حملة دعائية وأفيشات خاصة لأبطاله، فاجأ المنتج ريمون مقار الجمهور، بإعلانه خروج مسلسل "الطوفان" من السباق الرمضاني المقبل.

وقال مقار، إن قرار التأجيل تم اتخاذه لما يتطلبه العمل من وقت وتفاصيل حتى يليق بحجم النجوم المشاركين فيه.

المسلسل من بطولة ماجد المصري وأحمد زاهر وفتحي عبد الوهاب وريهام عبد الغفور وأيتن عامر، وسيناريو وحوار وائل حمدي ومحمد رجاء، ومن إخراج خيري بشارة.

بين عالمين.. طارق لطفي

ومثّل آخر مسلسلات هذه القائمة صدمة كبيرة للجميع، حيث أنه بعد صدور الإعلان الدعائي المخصص له، وإتمام حملته الدعائية، أعلن الفنان طارق لطفي عن خروج مسلسله الجديد "بين عالمين"، من الموسم الرمضاني المقبل.

واعتذر "لطفي" للجمهور عن الأمر، وأكد أن هذا القرار في صالح المسلسل، وذلك لما يتطلبه من مجهود مضاعف ووقت أكبر حتى يخرج في أفضل صوره للجمهور.

ومسلسل "بين عالمين" من بطولة طارق لطفي، لقاء الخميسي، هشام سليم، دارين حداد، ومن تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

شارك الخبر على