لاعبو السد والريان يرفعون شعار الفوز في نهائي كأس سمو الأمير المفدى

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 18 مايو /قنا/ يسعى لاعبو فريقي السد والريان للتتويج بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في المباراة النهائية التي ستقام غدا الجمعة على استاد خليفة الدولي أول ملاعب قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 والذي سيتم تدشينه رسميا بالنهائي الغالي بعد تجديده وتطويره وزيادة سعة مقاعده، بجانب تبريده بالكامل، حتى يكون مهيأ لاستقبال مباريات الدور الأول وحتى ربع النهائي لكأس العالم.

ويطمح السد غدا لإضافة اللقب السادس عشر لخزائنه، في المقابل يطمح الريان لإضافة اللقب السابع لرصيده.
واتسمت تصريحات لاعبي الفريقين قبل المباراة بالندية والإثارة، البداية كانت مع علي أسد لاعب الفريق السد حيث شدد على صعوبة مباراة فريقه غدا أمام الريان في نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم .
وقال علي أسد في تصريح صحفي، إن النهائيات بلا شك تختلف، ومباريات الكؤوس تختلف عن أي مباريات أخرى، وهي ليست مباراة عادية، مؤكدا أن فوز فريقه على الريان أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة لا يعد مقياسا حيث إن لكل مباراة ظروفها الخاصة.
وأشار أسد الى أهمية الدافع المعنوي بلا شك للاعبين، ولكن من الممكن أن تؤثر تفاصيل صغيرة على المباراة خاصة أنها بين فريقين كبيرين يمتلكان نخبة مميزة من اللاعبين المميزين، والذين يستطيعون صنع الفارق في اللقاء، مؤكدا على جاهزيته وجميع زملائه للقاء، وأنهم يدركون صعوبة المباراة، ويعلمون أهميتها بالنسبة لجماهيرهم.
من جانبه، أكد حسام كمال، لاعب السد أن المباراة النهائية لكأس سمو الأمير المفدى أمام فريق الريان، غدا غاية في الأهمية والصعوبة بالنسبة للفريقين نظرا لسعي كل منهما في تحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة.
وقال كمال في تصريح صحفي مماثل، إن هذه المباراة ستختلف عن المواجهات السابقة للفريقين بالدوري، والتي تفوق فيها السد حيث إنها مباراة نهائية، وكل فريق يطمح في تحقيق الفوز، وإنهاء الموسم بأفضل صورة له.
وتابع لاعب السد قائلا: "انه في النهائي عليك أن تكون في أفضل وضعية ودرجة التركيز تكون عالية لأن الفوز باللقب يمثل أهمية كبيرة عند الفريقين وثقتي في فريقي كبيرة في الفوز والتتويج باللقب ونعتمد على الروح العالية عند اللاعبين" .
بدوره، قال حمزة الصنهاجي، مهاجم السد القطري، إن مباراة فريقه مع الريان، غدا الجمعة، في نهائي كأس سمو الأمير المفدى، ستكون مثيرة نظرا لقوة الفريقين، مؤكدا أن مستوى السد يؤهله للفوز ومواصلة تفوقه على منافسه خلال الموسمين الأخيرين.
وأضاف الصنهاجي، في تصريح صحفي، أن فريقه يدرك أن "المباراة ستكون صعبة، لكن هناك عزيمة اللاعبين، وإصرارهم على الفوز بالبطولة لتكون مسك الختام لموسم استثنائي، قدمنا خلاله مستويات غاية في القوة، وهو حافز معنوي كبير".. مشيرا إلى أنه في أتم الاستعداد للمباراة فنيا وبدنيا وفي غاية التركيز، ومستعد للمشاركة في أي وقت من اللقاء، حسب رؤية الجهاز الفني، لأن ما يهمني في النهاية هو تحقيق الفوز سواء شاركت أم لم أشارك.
كما شدد مهند نعيم، حارس مرمى فريق الكرة بنادي السد القطري، على أهمية مباراة فريقه مع الريان غدا ، في نهائي كأس سمو الأمير المفدى، مؤكدا أن الفوز بالكأس هو الهدف الأول والأخير لفريقه، خاصة أن هذه الكأس ستكون طريقا للمشاركة في دوري الأبطال الآسيوي في الموسم المقبل.
وقال حارس المرمى نعيم، في تصريح صحفي، إن استعدادات فريقه للنهائي طبيعية مثل كل المباريات، وفريقنا اعتاد على المشاركة في النهائيات، ولدينا خبرة طويلة للتعامل مع هذه المواجهات، وسندخل هذه المباراة بعد أن تمكنا من تحقيق لقب كأس قطر منذ أسبوعين.
وأضاف نعيم أن الفوز بكأس سمو الأمير المفدى مهم جدا بالنسبة لنا لأنه سيقودنا مباشرة للمشاركة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا في الموسم القادم.
وحول تغلب الفريق على ظروفه بعد ضياع الدوري في الجولة قبل الأخيرة، اوضح قائلا :إن السد تمكن من تعويض ذلك بلقبنا الأول لهذا الموسم، وهو كأس قطر، والآن نحن قريبون جدا من تحقيق اللقب الثاني وهو كأس سمو الأمير المفدى لتعويض خسارتنا لدرع الدوري.
أما فهد شنين، لاعب فريق الكرة بنادي السد، والمنتخب القطري، المعار لفريق أوبين البلجيكي، فقد أكد أن مباراة الغد ستكون قوية نظرا لما يتمتع به الفريقان من قوة ولاعبين مميزين على أعلى مستوى.
وقال شنين، في تصريح صحفي مماثل ، إن السد لن يكتفي ببطولة واحدة هذا الموسم، والكل عينه على الكأس الغالية ونعلم أن فريق الريان سيكون أيضا على الموعد لأنه يريد الكأس.
وحول حضوره لمؤازرة الفريق، أفاد أن هذه الزيارة الأولى له للفريق منذ 3 سنوات، مشيرا إلى أنه لم يتم حسم تجديد إعارته للموسم القادم، وانه ينتظر التنسيق مع السد لاستكمال الإعارة، أو العودة إلى صفوف الفريق.
وعن مستواه مع فريقه البلجيكي، ذكر شنين إنه حصل على لقب ثاني أفضل لاعب الموسم الماضي، وتجربته ساهمت بشكل كبير في تطوير مستواه بشكل عام.
في المقابل، أكد عبدالمجيد عناد، لاعب وسط الريان، أنه جاهز للتواجد مع فريقه في المباراة النهائية غدا أمام السد، بعد انتهاء إيقافه.
وقال عناد، في تصريح صحفي، كذلك إن هذه هي المرة الأولى التي سيتواجد بالمباراة النهائية لكأس سمو الأمير المفدى، وهو ما يمثل تحديا له، متمنيا أن يقدم مردودا جيدا غدا.
وأضاف أن الريان سيواجه فريقا قويا في النهائي، ونعلم قوة فريق السد، وخبرات لاعبيه في التعامل مع المباريات النهائية لكننا بالحماس وقوة الجماهير، قادرين على تخطي السد، وإحراز اللقب.. مشيرا إلى أن جماهير الريان، بمثابة اللاعب رقم واحد، وهي بمثابة الرهان الأكبر لنا في اللقاء.
من جانبه، قال خالد الزكيبا، لاعب الريان، إن فريقه لن يفرط في لقب كأس سمو الأمير المفدى، وسيبذل أقصى ما في وسعه من أجل الفوز على السد غدا في المباراة النهائية.
وقال الزكيبا، في تصريح صحفي إن هذه البطولة هي الأخيرة بالنسبة لنا، علينا أن ننهي الموسم بلقب بعد المجهود الكبير الذي بذلناه، ستكون هذه البطولة أقل شيء ممكن أن يُقدم للجماهير الريانية التي تقف خلفنا بشكل دائم، ولم نسعدها كثيرا في هذا الموسم الصعب، الذي لم يحالفنا فيه التوفيق.
واعتبر اللاعب أن الجماهير هي من سيرجح كفة الريان أمام السد، مطالبا بالدعم والمساندة القوية في المباراة النهائية، معترفا بصعوبة المواجهة.. مشيرا إلى أن السد يبقى فريقا كبيرا مكتظا باللاعبين أصحاب الإمكانيات الهائلة، والخبرات الكبيرة، مؤكدا في نفس الوقت أن الريان قادر على الفوز وحصد الكأس.
بدوره، أكد عبد الرحمن الكربي، نجم خط وسط الريان، أن فريقه جاهز لخوض المباراة النهائية مع السد، غدا، على استاد خليفة الدولي. 
وقال الكربي، في تصريح صحفي، إن النهائي يمثل فرصة ذهبية أمامنا لتحقيق لقب لهذا الموسم، بعد خسارة لقب الدوري، ولن نفرط في هذه الفرصة الذهبية ، وقادرون على تحقيق الفوز ، ونحتاج للكفاح الكبير في الملعب من أجل الوصول لهذا الهدف. 
وأوضح أن النهائي يصعب فيه التوقعات، وبالنسبة لنا نعلم ونعرف قيمة المنافس جيدا، وفي نفس الوقت نثق في قدراتنا على تحقيق اللقب، وسوف نقاتل حتى آخر ثانية من اللقاء، من أجل تحقيق الانتصار والتتويج باللقب الغائب عن الريان منذ عام 2013 . 
من جهته، أكد مصعب خضر لاعب الريان إلى أنه يسعى لإحراز لقب كأس سمو الأمير المفدى مع فريقه هذا الموسم بعدما أحرز اللقب من قبل مع فريق السد مرتين، مشددا على أن انتماءه الان للريان وتمنى أن يختم الموسم بلقب غالي، يهديه للجماهير الريانية التي تقف خلف الفريق دائما، قبل مغادرته الريان إثر انتهاء إعارته من الفريق. 
وتابع خضر أن "المباراة ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أنها نهائي ومن الصعب التكهن بنتيجة المباراة، فأنا لعبت ثلاثة نهائيات من قبل واعلم مدى صعوبة النهائي، وما نتمناه هو تقليل عدد الأخطاء التي نقع فيها، والتي كانت سببا في خسارتنا من قبل وخروجنا من دوري أبطال". 
وكشف اللاعب أنه كان يتمنى الوصول لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، وإحراز لقب في هذا الموسم، وأنه لم يحالفه التوفيق في التأهل مع الفريق، ولكنه قريب من إحراز لقبه الأول مع الريان. 
أما سعود فرحان العنزي، لاعب فريق الريان فقد أكد أن مباراة النهائي أمام السد غدا، ستكون صعبة جدا على الفريقين لكون المباراة نهائية ولا مجال فيها للتعويض، وكل فريق يبحث من خلالها الفوز والتتويج باللقب. 
وقال العنزي إن المواجهة أمام فريق مثل السد متمرس في البطولة وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالألقاب ليست سهلة بل على العكس صعبة جدا، وكل لاعب بالفريق يعرف قيمة السد ولاعبيه، وخبراتهم العالية ويطمح في الفوز وتحقيق لقب البطولة. 
وأشار إلى أن فريقه يحتاج لمضاعفة الجهد من أجل الفوز بالبطولة والحصول على اللقب الغالي، وبدون شك هذا الأمر يتطلب كفاحا كبيرا من اللاعبين وثقتنا في أنفسنا عالية للفوز والتتويج بالبطولة خاصة أن الريان يمتلك جماهير كبيرة. 

شارك الخبر على