قبل زمن الملايين.. تعرف على أول أجر حصل عليه ١٠ من نجوم التمثيل

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

كتب - عمر حسن

لم يكن الممثل في زمن الأربعينيات وحتى أواخر التسعينيات يحصل على أجور خيالية، كالتي يتقاضاها الفنانون هذه الأيام، وبالفعل أفلس عدد كبير من الممثلين قبل وفاتهم، والذين إذا كانوا من عصر الإنترنت لحصدوا ثروات طائلة، يورثونها لأبنائهم وأحفادهم، أمثال إسماعيل ياسين، وزينات صدقي، وعبد الفتاح القصري، وغيرهم الكثير.من "الملاليم" إلى "الملايين"، طفرة في أجور الفنانين، شهدها من كان له الحظ في معاصرة سينما القرن الـ21، وفي هذا التقرير نرصد لكم أول أجر حصل عليه 10 من كبار الممثلين.
1- عادل إمام
كشف الزعيم عادل إمام عن قيمة أول أجر تقاضاه على مسارح التليفزيون، الذي كان 20 جنيهًا فقط، وذلك خلال استضافته في برنامج «نعم أنا مشهور»، تقديم منى الشرقاوي، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر».

يُذكر أن عادل إمام تقاضى مبلغ 40 مليون جنيه نظير المشاركة في مسلسل مأمون وشركاه، الذي أُذيع على نفس القناة في رمضان الماضي.
2- إلهام شاهين
صرحت الفنانة إلهام شاهين أن قيمة أول أجر تلقته كان 70 جنيهًا، عن دورها في مسرحية «حورية من المريخ»، ونصحتها والدتها بأن تشتري شيئا له قيمة، وبالفعل اشترت خاتمًا جميلاً ما زالت تحتفظ به حتى الآن.

3- محمد نجم
أكد الممثل الكوميدي محمد نجم أن أول أجر تقاضاه في حياته كان "تعريفة" على حد قوله، وذلك عن دوره في فيلم "حكايتي مع الزمان"، وفق ما صرح به في أحد لقاءاته الإعلامية. 

4- بوسي
أعلنت الفنانة بوسي، الزوجة السابقة للنجم الراحل نور الشريف، خلال استضافتها في برنامج "100 سؤال"، تقديم الإعلامية راغدة شلهوب، على قناة الحياة، أن قيمة أول أجر حصلت عليه نظير المشاركة في مسلسل أثناء طفولتها كان "نص جنيه"، بينما تقاضت 20 جنيهًا في أول عمل سينمائي لها.

5- محمود ياسين
الفنان محمود ياسين، صرح إعلاميًا بأنه تقاضي 7 جنيهات ونصف، كأول أجر، عن دوره في فيلم "شيء من الخوف"، واشترى بهذه الأموال بنطالًا وقميصًا، ثم سافر إلى أسرته في بورسعيد، ليخبرهم بأنه أصبح يعتمد على نفسه من عمله في الفن.
6- ميرفت أمين
خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس على قناة "سي بي سي"، أعلنت أنها تقاضت 150 جنيها كأول أجر لها، في فيلم "نفوس حائرة"، واشترت بهذا المبلغ "تايير" من القطيفة وعلبة مكياج.
7- سمير غانم
حصل الفنان الكبير سمير غانم على مبلغ 10 جنيهات نظير تسجيل أغنية "دكتور الحقني"، ضمن أغاني ثلاثي أضواء المسرح، وأنفقها مع الفنانين "الضيف أحمد" و"جورج سيدهم" داخل مطعم في فندق الهيلتون في ميدان التحرير، وكانت هذه هي الخروجة المفضلة لهم.
8- هاني رمزي
 قال النجم هاني رمزي إن أول أجر تقاضاه في حياته كان في مسرحية "تخاريف" مع الفنان محمد صبحي، وبلغ 240 جنيهًا شهريًا أي ما يعادل 8 جنيهات في اليوم، وكان يخصم منه في الإجازات الرسمية والعطلات ويتبقى له 5 جنيهات فقط.

 

9- رانيا يوسف
أما أول أجر حصلت عليه الفنانة رانيا يوسف فكان 1500 جنيه، عن دورها في مسلسل "عروس البحر"، وذلك في عام 1993م، والذي اشترك فيه مع الفنان كمال أبو راية، والفنانة منى عبد الغني.
يّذكر أنها تقاضت مبلغ 8 ملايين جنيه، نظير المشاركة في مسلسل أرض النعام، الذي عرض في العام الماضي.
10- حسن الرداد
كشف الفنان الشاب حسن الرداد عن قيمة أول أجر حصل عليه وهو "1000 جنيه" دون أن يذكر العمل الذي أدى فيه الدور، مؤكدًا أن لم يحصل منهم سوى على 700 جنيه فقط، بينما تقاضى مبلغ 5000 جنيه عن دوره في فيلم "خيانة مشروعة"، وذلك أثناء استضافته في برنامج "100 سؤال". 
 

 

شارك الخبر على