تفاصيل «الزيبق».. قصة حقيقية وقعت في أول الألفية

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

يشارك النجم كريم عبد العزيز في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل «الزيبق»، الذي يشاركه بطولته النجم شريف منير، وينتمي العمل لنوعية أعمال التي تناقش قضايا المخابرات، ويستند لقصة حقيقية بالفعل.
وبرغم تحفظات صناع المسلسل، إلا أن "عبد العزيز" كشف الستار عن بعض تفاصيل "الزيبق"، وذلك خلال حواره مع موقع "CNN"، ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأمور الذي كشفها عن مسلسله الجديد. 

قال "كريم" إن المسلسل يستند إلى قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية، وسيتم تقديمه على جزئين، الجزء الأول منه سيعرض في شهر رمضان هذا العام، والجزء الثاني سيعرض في رمضان 2018، وهو ما كشفه قبل أيام قليلة مؤلف العمل السيناريست وليد يوسف، من خلال مداخلة هاتفية له بالبرنامج الإذاعي "مزنوق فين" على راديو "إينرجي".

أما عن الشخصية التي يقدمها خلال المسلسل، فكشف "عبد العزيز"، أنه سيقدم شخصية شاب يعمل فني كاميرات يدعى عمر صلاح الدين، فيما يجسد النجم شريف منير شخصية ضابط في جهاز المخابرات المصرية، ويقوم الأخير بتجنيد الأول من أجل تنفيذ إحدى العمليات المصرية.

وحول القصة الأصلية المقتبس منها المسلسل، أوضح أن القصة حدثت بالفعل لأحد الشباب المصريين، وكانت عملية نفذتها المخابرات المصرية في الفترة من 1998 و2003.

وقال بطل العمل، إن الفترة التي تدور فيها أحداث المسلسل حديثة، حيث تبدأ من أواخر التسعينات وتنهي في بداية الألفية الثانية، مما سيعطي اختلاف كبير للمسلسل عن كل المسلسلات المخابراتية السابقة. 

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن معظم هذه النوعية من المسلسلات كانت تدور في فترة ما قبل حرب أكتوبر 1973، أما "الزيبق" سيدور في زمن حديث، مما يقرب وجهات النظر مع الجيل الحالي من الشباب.

وأكد "كريم" أن العمل لن يكون درامي واستراتيجي بشكل بحت، حيث سيكون به نوع خاص من الكوميديا، خاصة وأنه شارك في كتابته المؤلف وليد يوسف، الذي قدم العديد من الأعمال الكوميدية، آخرها مسرحية "أهلًا رمضان" مع الفنان محمد رمضان. 

مسلسل "الزيبق" بطولة كريم عبدالعزيز وشريف منير، وطلعت زكريا وريهام عبدالغفور وإدوارد ومحمد شاهين، وهو من تأليف كل من وائل عبد الله ووليد يوسف، ومن إخراج وائل عبدالله، وإنتاج شركة أوسكار للإنتاج الفني لؤي عبد الله.

شارك الخبر على