روما يفوز على يوفنتوس المتصدر ويؤجل تتويجه بلقب الدوري الإيطالي

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

روما في 14 مايو /قنا/ قلب روما تأخره بهدف أمام ضيفه يوفنتوس المتصدر إلى فوز 3-1 اليوم الأحد، في قمة المرحلة السادسة والثلاثين لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم . 
واستعاد روما المركز الثاني المؤهل إلى مرحلة المجموعات مباشرة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام نابولي، صاحب المركز الثالث، المؤهل للدور التمهيدي لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال. 
في المقابل، تجمد رصيد يوفنتوس، الذي تلقى خسارته الخامسة في المسابقة هذا الموسم عند 85 نقطة في الصدارة. 
وكان يوفنتوس بحاجة للحصول على نقطة التعادل اليوم من أجل التتويج بلقب المسابقة للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والسادسة على التوالي، ليتأجل بذلك فوزه بالبطولة، حيث بات يتعين عليه الحصول على ثلاث نقاط في مباراتيه المتبقيتين بالبطولة، وربما يحسم اللقب رسمياً حال فوزه على ضيفه كروتوني في المرحلة المقبلة. 
كان يوفنتوس البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه الجابوني ماريو ليمينا في الدقيقة 21، قبل أن يدرك دانييلي دي روسي التعادل لروما في الدقيقة 25، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. 
وفي الشوط الثاني أضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثاني لروما في الدقيقة 56، فيما تكفل رادجا ناينجولان بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65. 
ويطمح يوفنتوس في تحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال) هذا الموسم، حيث تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أيضا مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال في الثالث من يونيو المقبل بالعاصمة الويلزية كارديف.

شارك الخبر على