ختام قوي لبطولة الثلاثي الإسلامي بسيلين

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 مايو /قنا/ اختتمت اليوم بمنطقة سيلين منافسات بطولة الثلاثي الإسلامي لعام 2017، والتي نظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد القطري للسباحة، والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، ولجنة قطر لقوة التحمل، وشملت البطولة رياضات السباحة، الرماية، ركوب الخيل، وشارك فيها 37 متسابقا، منهم 21 متسابقا من فئة الكبار من عمر 19 عاما فما فوق، و16 متسابقا في فئة الشباب من عمر 14 إلى 18 عاما. 
وقام السيد صلاح اليافعي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع، في ختام البطولة، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، حيث فاز بالمركز الأول في الإجمالي العام لفئة الكبار سعود الحنزاب المري، وجاء في المركز الثاني صالح سالم المري، وحل معيوف الشمري في المركز الثالث. 
وفي فئة الشباب في الإجمالي العام فاز بالمركز الأول محمد خالد القاشوطي، وجاء في المركز الثاني محمد سالم المري، وحل أحمد محمد الدوسري في المركز الثالث. 
وشهدت البطولة منافسة قوية بين جميع المشاركين، وكانت أرقام النتائج متقاربة، وكشفت البطولة أيضا عن مهارات لكوادر قطرية يمكن أن تشارك في بطولات دولية في الألعاب الثلاث. 
أقيمت البطولة متتالية بصورة فردية خلال يوم واحد بدأت بمنافسات ركوب الخيل بمضمار قرية لجنة قطر لقوة التحمل لمسافة 20 كيلومترا خلال فترة لا تتجاوز 100 دقيقة، وفاز بالمركز الأول في فئة الكبار الفارس صالح سالم المري، وحل في المركز الثاني معيوف الشمري، وفي المركز الثالث جاسم محمد المعضادي. 
وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول معاذ الحمادي، وفي المركز الثاني خالد جابر العذبة، وفي المركز الثالث أحمد محمد السويدي. 
ثم تواصلت البطولة بمنافسات الرماية لعدد 10 طلقات لفترة لا تتجاوز 7 دقائق، وفاز بالمركز الأول في فئة الكبار سعود الحنزاب المري، وجاء في المركز الثاني صالح سالم المري، ثم حمد أحمد الجهني في المركز الثالث. 
وفي فئة الشباب لمسابقة الرماية فاز بالمركز الأول محمد سالم المري، وفي المركز الثاني سلطان المري، وفي المركز الثالث محمد خالد القاشوطي. 
واختتمت البطولة بمنافسات السباحة على شاطئ سلين لمسافة 200 متر خلال فترة لا تتجاوز 20 دقيقة، وفاز بالمركز الأول في فئة الكبار حمد خالد القاشوطي، وحل في المركز الثاني سعود الحنزاب المري، وفي المركز الثالث جاسم محمد المعضادي. 
وفي فئة الشباب جاء في المركز الأول مردف القاشوطي، وفي المركز الثاني محمد خالد القاشوطي، وفي المركز الثالث محمد سالم المري. 
وأكد صلاح اليافعي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة الاتحاد القطري للعبة لعام 2017، التي تهدف إلى نشر الثقافة الرياضية بين جميع فئات المجتمع والتأكيد على أهميتها وتوسيع قاعدة المشاركة وتشجيع المجتمع لتكون الرياضة أسلوب ومنهج حياة. 
وقال اليافعي ،في تصريح صحفي،: "نفخر بأن لدينا هذه الكفاءات القطرية الواعدة والتي تنقل صورة مشرفة عن قطر"، مضيفا أن اهتمام شبابنا بمثل هذه الألعاب يؤكد عمق الاهتمام بالتراث الإسلامي. 
ووجه المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح تنظيم البطولة ومنها الاتحاد القطري للسباحة، والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، ولجنة قطر لقوة التحمل. 
وكشف اليافعي عن قيام الاتحاد بتنظيم عدد من البطولات الرياضية خلال شهر رمضان المقبل منها بطولة الكرة الطائرة الشاطئية على ملاعب نادي الغرافة، وبطولة كرة القدم لخماسي الصالات، إضافة إلى تقديم الاتحاد الدعم لعدد من الأنشطة والمبادرات التي تهتم بالرياضة.. مشيرا إلى استمرار برنامج "365 يوم نشاط" والذي يتضمن تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية بصفة دورية لغير المحترفين تستهدف جميع فئات المجتمع العمرية، وتشمل فعاليتين رئيسيتين على مدار الشهر، إضافة إلى فعاليات وأنشطة يومية في الأماكن والحدائق العامة مع توفير المدربين والأخصائيين لتوعية المشاركين بالأسلوب الأمثل لممارسة الرياضة. 
ومن جانبه، عبر سعود الحنزاب المري الفائز بالمركز الأول في فئة الكبار عن سعادته بالفوز بلقب البطولة في نسختها الجديدة لعام 2017.. مشيدا بجهود الاتحاد القطري للرياضة للجميع واللجنة المنظمة في تنظيم البطولة، مؤكدا أنه يخوض تحديا كبيرا للحفاظ على لقب البطولة وهو الهدف الذي يسعى إليه من الآن من خلال وضع خطة للاستعداد للنسخة المقبلة. 
وقال الحنزاب إن المنافسة كانت قوية، والنتائج كانت متقاربة، وهذا يؤكد اهتمام المجتمع القطري بموروثنا الإسلامي. 
بدوره، قال محمد خالد القاشوطي المتوج بلقب البطولة في فئة الشباب إن البطولة جاءت وسط مشاركة كبيرة ومتميزة وأجواء تنافسية قوية في كل الفئات المشاركة.. معبرا عن سعادته بالفوز بلقب البطولة، مشيدا بقوة المتنافسين في البطولة عامة وفئة الشباب خاصة. 
وأضاف القاشوطي أن البطولة فرصة قوية للاحتكاك واكتساب الخبرات، متمنيا أن تشهد النسخة القادمة مشاركات أكبر من الشباب القطري.

شارك الخبر على