تفوق عربي في الجولة الافتتاحية بدوري الأبطال الإفريقي

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

عواصم عربية في 12 مايو /قنا/ حققت الأندية العربية انتصارات مهمة في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات "ثمن النهائي" لمسابقة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، حول الترجي التونسي بطل المسابقة عامي 1994 و2011، تأخره بهدف أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي إلى فوز (3-1)، في المباراة التي جرت بينهما على الملعب الاولمبي برادس في الجولة المجموعة الثالثة.

وسجل العاجي فوسيني كوليبالي وطه ياسين الخنيسي "ركلة جزاء" وأنيس البدري في الدقائق (20 و26 و87) أهداف الترجي، والكاميروني يزيد أتوبا في الدقيقة (10) هدف فيتا كلوب .

وخطف الترجي أولى نقاط المجموعة التي تشهد مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي حامل اللقب مع ضيفه سانت جورج الاثيوبي غدا السبت ، فيما خرج فيتا كلوب حامل لقب المسابقة عام 1973 ووصيف عامي 1981 و2014، من الجولة الأولى خالي الوفاض.

وشهدت المباراة طرد يانيك لاتومبو بانجالا لاعب فيتا كلوب في الدقيقة (51).

وفي المباراة الثانية، أحرز النجم الساحلي التونسي بطل المسابقة عام 2007، فوزا كبيرا على ضيفه فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي (5-صفر)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الملعب الأولمبي بسوسة في المجموعة الأولى.

وسجل الأهداف البرازيلي ديوجو أكوستا (15 و70) والغيني الكالي بانجورا (37) وحمزة لحمر (58) وعامر بوعزة (60).

وتصدر النجم الساحلي ترتيب المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط، بعد انتهاء مباراة الهلال والمريخ السودانيين في نفس المجموعة بالتعادل (1-1).

وقبع فيروفيارو دا بيرا في مؤخرة المجموعة بلا رصيد من النقاط، وذلك خلف كل من الهلال والمريخ ولكل منهما نقطة واحدة.

أما في المباراة الثالثة، فقد حقق اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل عام 2015، فوزا ثمينا على ضيفه أهلي طرابلس الليبي (3-صفر)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب 5 يوليو بالعاصمة في المجموعة الثانية.

وسجل الأهداف فاروق شافعي والملغاشي كارولوس اندرياماهيتسينورو وأسامة درفلو في الدقائق (31 و 45 و83).

وفي نفس المجموعة، أحرز الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات أعوام 1984 و1986 و 1993 و 1996 و2002، فوزا مهما على ضيفه كابس يونايتد من زيمبابوي (2-صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وسجل الهدفين باسم مرسي والنيجيري ستانلى اوهاويتشى في الدقيقتين (56 و83) .

وتصدر اتحاد العاصمة ترتيب المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما جاء كابس يونايتد وأهلي طرابلس ثالثا ورابعا على التوالي بلا نقاط.

شارك الخبر على