«منعت من دخول مصر ١٣ سنة بسبب عبد الوهاب».. ميادة تحكي أسرارها لـ«عائشة»

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

حلت الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي ضيفة ببرنامج "عائشة"، المذاع عبر القناة التاسعة التونسية، وكشفت خلال اللقاء العديد من أسرارها الشخصية التي تذاع لأول مرة.
كشفت سر خسارتها للكثير من الوزن، وأكدت أنها لا تعاني من أي أمراض، ولكنها خضعت لحمية غذائية قاسية، وذلك من أجل إنقاص وزنها فقط.

كما كشفت عن بدايتها الفنية، واكتشافها على يد الموسيقار محمد عبد الوهاب، وذلك عندما كان بالمصيف في سوريا حين استمع لها هي وشقيقتها فاتن الحناوي، وأعجب بصوتها ودعاها للانتقال للقاهرة وهو ما حدث بالفعل.

وأضافت أنه بعد فترة تبناها موسيقار الأجيال فنيًا، وبدأت في التحضير لأغاني منهم أغنية "في يوم و ليلة"، التي كتبت لها من الشاعر حسين السيد، مشيرة إلى أن اهتمام عبد الوهاب بها، آثار غيرة زوجته "نهلة القدسي"، التي طالبت من وزير الداخلية حينها "النبوي إسماعيل" بترحيلها من مصر وهو ما حدث، لتمنع ميادة من دخول مصر 13 سنة.

وحول قرارتها الفنية الخاطئة، قالت "ميادة" إنها نادمة على أغنية وحيدة في مشوارها الفني، وهي أغنية "ما تجربنيش" للموسقار عمار الشريعي، لافتة إلى أنها وافقت عليها فقط من أجل الموسيقار الراحل وتقديرًا له.

كما كشفت أيضًا عن القرارات الخاطئة الأخرى التي اتخذتها، ولكن هذه المرة في حياتها الشخصية وليست الفنية، مشيرة إلى أن أكثر قرار ندمت عليه في حياتها هو قرار الزواج، الذي اعتبرته من الأخطاء التي ارتكبتها.

وحول الأصوات التي تعجبها في الجيل الجديد، قالت الحناوي إنها معجبة إلى حد كبير بالفنانة السورية هالة القصير، بالإضافة أيضًا إلى الفنانة المصرية آمال ماهر، ولكنها أعطت للأخيرة نصيحة، مضيفة "لازم تختار أغانيها بدقة شديدة".

شارك الخبر على