مدربا السد والجيش يطمحان لنيل لقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 11 مايو /قنا/ أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد أن فريقه يملك كل المؤهلات التي تمكنه من تكرار التفوق على الجيش في نصف نهائي النسخة الخامسة والأربعين من كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم الذي سيجمع الفريقين يوم الأحد القادم على إستاد جاسم بن حمد.. مشددا على أن الطموح هو بلوغ العرض الختامي للبطولة قبل التفكير في الخطوة الموالية وهي الظفر باللقب.

وقال فيريرا، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل انطلاق المواجهة :" دائما مباريات السد والجيش تكون قوية، والندية فيها حاضرة، وآخر مواجهة بيننا كانت في كأس قطر وفزنا باللقب، وطموحنا الفوز والوصول للمباراة النهائية".

وأضاف "لا شك أن مواجهة الجيش لن تخلو من الصعوبة كما كل اللقاءات السابقة التي جمعتنا، حيث يتوفر المنافس على لاعبين مميزين.. لم أكن أرغب حقيقة في لقاء الجيش في نصف النهائي لعدم تكرار مواجهة نفس المنافس في كل المناسبات، ولكن فريقي مؤهل للفوز، واللاعبون يملكون كل الدوافع للانتصار على الفريق الذي سبق وان تغلبنا عليه".

ولم يخف فيريرا رغبته الكبيرة بالفوز بلقب دوري نجوم قطر.. مشيرا الى أن ذلك لا يمكن ان يجعل من موسم الفريق مخيبا، لكن اعتبر أن التتويج بلقب كأس سمو الأمير المفدى سيجعل من الموسم ناجحا.

وعن ترشيح حسن الهيدوس وتشافي لجائزة أفضل لاعب بالدوري، قال مدرب السد "شكرا لمن اختار اللاعبين لينافسا على لقب أفضل لاعب، تشافي لاعب من طراز عالمي وحقق ألقابا مع المنتخب الإسباني وناديه برشلونة، وساعدنا أيضا في الحصول على لقب كأس قطر، أما حسن الهيدوس فاعتبره أفضل لاعب في قطر والخليج العربي .. سأكون سعيدا لو ذهبت جائزة أفضل لاعب لتشافي أو للهيدوس لأن كلا منهما يستحق التتويج".

وعلى الجانب الآخر أكَّد الفرنسي صبري لموشي، مدرب الجيش، أن لقاء فريقه مع السد، بنصف نهائي كأس سمو الأمير، سيكون صعبا ويحمل أهمية كبيرة بالنسبة له ولفريقه الباحث عن حصد اللقب.

وقال لموشي:" هذه المباراة ربما تكون الأخيرة لفريقي، حيث إن الموسم المقبل سيشهد إلغاء نادي الجيش، بعد الدمج مع لخويا، باسم نادي الدحيل الرياضي.. والفوز على السد، يعني وصول الفريق للمباراة النهائية، وبالتالي استمرار الفريق لنهاية الموسم".

وأضاف "سنواجه أفضل فريق بقطر، المباراة ليست سهلة بل صعبة جدًا، وسنبذل قصارى جهدنا، من أجل التأهل للنهائي، والتتويج باللقب، ونحاول أن نعطي صورة جيدة للفريق قبل نهاية الموسم".

وأشار إلى أن " بطولة كأس سمو الأمير المفدى، تكتسب أهمية كبيرة عند الجميع في قطر، والفرق الأربعة التي وصلت لنصف النهائي، تطمح في الفوز باللقب.. بالنسبة لنا سنبذل قصارى جهدنا لتقديم مباراة كبيرة".

وأبدى لموشي اعتزازه بالفترة التي قضاها على رأس الإدارة الفنية للجيش وحقق فيها نتائج طيبة أبرزها بطولة كأس قطر ووصافة الدوري والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، مبديا فخره بأن كل اللاعبين الموجودين في صفوف فريق الجيش مطلوبون في جل الأندية القطرية، الامر الذي يؤكد القيمة الفنية الكبيرة التي يتمتعون بها، على غرار أحمد معين الذي وصفه باللاعب الجيد القادر على أن يكون مستقبل الكرة القطرية.. متمنيا أن يراه لاعبا في صفوف العنابي المشارك في نهائيات كأس العالم المقبل 2022 التي تستضيفها قطر.

شارك الخبر على